الخروج الشعبي المرتقب في سقطرى والمهرة يثير رعب الإخوان

الجمعة 20 مايو 2022 23:59:28
الخروج الشعبي المرتقب في سقطرى والمهرة يثير رعب الإخوان

تنتظر محافظتا المهرة وسقطرى، غدًا السبت، يوما حاشدا عبر فعاليتين تنظمان في مدينتي الغيضة وحديبو؛ للتأكيد على هويتهما الجنوبية، في ذكرى إعلان فك الارتباط.

السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، دعا أبناء المحافظتين للمشاركة في الفعالية المقررة غدًا السبت.

وقال في منشور اليوم الجمعة، إنه لم يعد لدى أبناء محافظتي المهرة و سقطرى مجال للمطالبة بخيارهم المجمع عليه (إقليم المهرة و سقطرى) إلا في إطار الدولة الجنوبية الاتحادية وهو ما تضمنته الفقرة الثانية من الرؤية السياسية للمجلس.

الفعالية الشعبية تأتي للتأكيد على الهوية الجنوبية للمحافظتين، إثر تعرضهما باستمرار لمحاولات لنزع الهوية الجنوبية عنهما، وهذا مرتبط بمؤامرة مشبوهة ينفّذها حزب الإصلاح وتقوم على محاولة اختراق الجنوب ومحافظاته عبر التشكيك في هويتها.

وحدّد تنظيم الإخوان محورًا يسعى لاختراقه والسيطرة عليه، ومن بين هذا المحور سقطرى والمهرة في محاولة إخوانية لاستغلال الأهمية الاستراتيجية التي تنعم بها المحافظتان، وكذا مساعيه المشبوهة للسطو على ثرواتهما.

اللافت أنّ الدعوة لهذا الخروج الشعبي الحاشد أثار رعب تنظيم الإخوان الذي عمل على محاولة تشويه هذا المشهد الوطني الجنوبي، وكال اتهامات مزيفة ضد الجنوبيين، على الرغم من أنّ هذا الخروج المرتقب هو مشهد جنوبي بامتياز يدافع فيه الشعب عن هويته.

تنظيم الإخوان سعى أيضًا لتشويه صورة المجلس الانتقالي، زاعمًا أن هذا الخروج الشعبي هو بمثابة خروج عن حالة التوافق السياسي المنبثق عن مشاورات الرياض، وهذا المشهد الإخواني الخبيث والمشبوه يأتي في إطار حرب مستمرة على المجلس الرئاسي ومحاولة لإفشال جهوده بشكل كامل.