بمشاركة قيادات الانتقالي.. جماهير عدن تحتفي بذكرى فك الارتباط

السبت 21 مايو 2022 14:17:00
بمشاركة قيادات "الانتقالي".. جماهير عدن تحتفي بذكرى فك الارتباط

شهدت العاصمة عدن اليوم السبت، احتفالية نظمتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ومنظمات أهلية لإحياء الذكرى 28 لإعلان فك الارتباط التي توافق 21 مايو الجاري.

تضمن الحفل – الذي جاء تحت شعار شعب الجنوب يؤكد على مطالبه في استعادة ارضه واستقلال وطنه – الجنوب لكل وبكل أبنائه - عدة فقرات تضمنت إلقاء قصائد شعرية وأناشيد وطنية ولوحات تعبيرية راقصة.

وشارك في الاحتفالية عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على رأسهم الدكتور ناصر الخبجي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وفضل الجعدي، نائب الأمين العام، واللواء سالم السقطري، نائب الأمين العام، وزير الزراعة وعلي الكثيري، المتحدث باسم المجلس، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، وآخرين.

وقال عصام عبده علي، القائم بمهام رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في العاصمة عدن، إن الاحتفالية تهدف إلى إحياء قرار فك الارتباط باعتباره انطلاقة النضال الجنوبي ضد قوى الغدر والخيانة التي أشعلت الحرب ضد شعب الجنوب المسالم في تجاهل لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

ولفت إلى أن المنجزات الحالية لأبناء الجنوب تأتي امتدادا لمراحل نضال بزغت في يوم 21 مايو 1994م، لترسم ملامح دولة الجنوب، داعيًا لسرعة تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض وإصلاح المنظومة القضائية ومعالجة أزمة الخدمات وانهيار العملة.

وشدد على توحيد الصفوف والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد شعب الجنوب وحقه المشروع في استعادة دولته، مؤكدا أن المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي يحمل راية قضية شعب الجنوب.