ندوة تبرز علاقة الإعلام الإخواني بالإرهاب في الجنوب

الاثنين 23 مايو 2022 13:24:58
ندوة تبرز علاقة الإعلام الإخواني بالإرهاب في الجنوب

احتضنت العاصمة عدن اليوم الاثنين، ندوة للهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، تحت عنوان (تعاطي إعلام جماعة الإخوان مع جرائم الإرهاب في الجنوب).

وافتتحت الندوة بعرض فيلم تسجيلي حول تناول دور وسائل الإعلام الإخوانية اليمنية والعربية في إبراز خطاب العنف والتطرف عبر شخصيات تنتمي للجماعات الإرهابية ضد شعب الجنوب وحامل لواء قضيته المجلس الانتقالي الجنوبي.

واستعرضت الندوة ثلاث أبحاث حول (ظاهرة الإرهاب في الجنوب.. المنشأ، والمصدر، والرافد الفكري والسياسي والاجتماعي والإعلامي)، وفيديو مرئي، بعنوان (الحرب على الجنوب هي جوهر العلاقة بين جماعة الإخوان والتنظيمات الارهابية) بشأن بحث لأرينا تسوكرمان الباحثة في شؤون الأمن القومي الأمريكي، وأخيرا ورقة بحثية بعنوان (تماهي إعلام جماعة الإخوان مع خطاب التنظيمات الإرهابية).

وأشار علي الكثيري رئيس الهيئة، في كلمته بالندوة دعم تنظيم الإخوان الإرهابي للتنظيمات المتطرفة والإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في الجنوب، منذ العام 1990.

وشدد على أن الجنوب العربي بيئة طاردة للأفكار المتطرفة باعتبارها دخيلة على المجتمع، مطالبا بتقييم الإعلام الإخواني وتعاطيه مع الإرهاب للتوصل إلى رؤى مستقبلية للمعالجة الإعلامية لقضايا التطرف والتكفير والعنف والإرهاب.