39 مرشحا يجتازون الاختبارات الأولى من برنامج الإمارات لرواد الفضاء

الاثنين 2 يوليو 2018 08:05:00
39 مرشحا يجتازون الاختبارات الأولى من برنامج الإمارات لرواد الفضاء
أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، أن 39 مرشحًا من بين 95 اجتازوا الاختبارات الجسدية والنفسية، وتأهلوا للقائمة الأولى من برنامج الإمارات لرواد الفضاء.
وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، تأهل المرشحون الـ39 بعد اجتيازهم عملية التقييم إلى مرحلة المقابلات الأولية.
وأضافت أن مرحلة التقييم تضمنت اختبارات مكثفة ومقابلات شخصية أمام لجنة الاختيار الأولية، التي تضم مختصين مؤهلين بمركز محمد بن راشد للفضاء للفضاء.
وخاض المرشحون الـ95 اختبارات الذكاء واختبار القدرات والقدرة العصبية واختبار السمات الشخصية والذاكرة العاملة، وبعد ذلك انتقلوا إلى المقابلات الفردية لتقييم شخصية المرشح من مختلف الجوانب الذهنية والنفسية، للوقوف على مدى تحمل المتقدم للظروف القاسية وغير المعتادة بالفضاء الخارجي.
وقال يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، إن المرحلة المقبلة ستكون حاسمة في اختيار الدفعة الأولى من رواد الفضاء الإماراتيين المشاركين في مهمات علمية استكشافية في لفضاء، حيث تبدأ المقابلات النهائية في الـ3 من يوليو الجاري.
وأشارت الصحيفة إلى أن المتأهلين الـ39 سيخضعون لمرحلة التقييم النهائية التي تشمل مقابلات أمام فريق من خبراء مركز بن راشد، وعدد من الخبراء العالميين من وكالات فضاء دولية، في مرحلة التقييم الشامل وفقًا للمعايير العالمية.