هذه الفواكه مهمة في فترة الحمل

الأربعاء 25 مايو 2022 06:54:16
هذه الفواكه مهمة في فترة الحمل

كشفت دراسة عن أهمية تناول فواكه معينة في فترة الحمل، نظرًا لمتطلباتها الصحية للأم والجنين.

أوضحت الدراسة أن الموز يأتي ضمن الفواكه التي يتطلب من الحامل تناولها؛ لأنه غني بالكالسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد على منع تقلصات الساق في منتصف الليل.

وأشارت إلى أن التفاح إحدى أهم الفواكه التي يجب تناولها أثناء الحمل، لأنه يعزز مناعة الطفل وقوته، ويساعد في تقليل خطر إصابة الطفل بالسعال الصفير والربو والأكزيما أثناء نموه.

أما الكيوي، فيحتوي على فيتامين ج ، هـ ، أ، البوتاسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، حمض الفوليك، والألياف الغذائية كلها وفيرة في الكيوي، يستفيد الجهاز التنفسي من الكيوي، يمكنهم أيضًا منع الأم الحامل من الإصابة بنزلة برد أو سعال.

وأفادت بأن البرتقال والحمضيات الأخرى غنية بفيتامين ج، معتبرة أن هذا الفيتامين ضروري لتكوين ونمو عظام وأسنان الطفل، حيث يساعد فيتامين سي أيضًا في امتصاص الحديد، وهو معدن حيوي للجسم، والأهم من ذلك أن فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي من أضرار الجذور الحرة.

وأضافت أن المشمش يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، من بين الفيتامينات والمعادن الأخرى، يحتوي المشمش المجفف على نسبة عالية من الحديد والألياف، مما يساعد على تعزيز تكوين خلايا الدم الحمراء، تنظم عمليات الهضم، مما يجعلها ثمارًا مثالية للاستهلاك أثناء الحمل.