ميليشيا الحوثي بالحديدة تغلق الطرق بسواتر ترابية وتشن حملة اختطافات فيزبيد وتلغم الطرقات

الاثنين 2 يوليو 2018 13:07:55
ميليشيا الحوثي بالحديدة تغلق الطرق بسواتر ترابية وتشن حملة اختطافات في"زبيد" وتلغم الطرقات
متابعات

قامت ميليشيا الحوثي الانقلابية، مساء الأحد، ببناء التحصينات وحفر الخنادق في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة (غرب اليمن).
يأتي ذلك، بعد ساعات من إعلان الإمارات (عضو التحالف العربي) على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إيقاف العملية العسكرية مؤقتًا للسماح بوقت كافٍ لجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث لتحقيق انسحاب غير مشروط للحوثيين من مدينة الحديدة والميناء"
وقالت مصادر محلية، إن المليشيات قامت ببناء سواتر ترابية وحفر الخنادق، وإغلقت الطرق على امتداد الخط السريع من بيت الفقيه الحسينية حتى مدينة زبيد مروراً بطريق التحيتا.. مشيرة إلى أن المليشيات تعيش حالة استنفار.
وأضافت المصادر، أن المليشيات زرعت الخط الرابط بين مدينة زبيد ومديرية التحيتا بالألغام، كما شنت حملة مداهمات واختطافات غير مسبوقة في مدينة زبيد..
وتستغل المليشيات إيقاف التحالف العربي للعمليات العسكرية، لترتيب صفوفها، وإجراء الاستعدادات لمعركة وسط المدينة، إذا ما فشلت مساع المبعوث الدولي.
ومن المقرر أن يصل المبعوث الأممي مارتن جريفيث إلى العاصمة المؤقتة عدن اليوم الاثنين للقاء الرئيس هادي، لبحث استئناف المفاوضات..
ويوم السبت، جددت الحكومة تمسكها بانسحاب مليشيا الحوثي من محافظة الحديدة ومينائها؛ للبدء في العملية السياسية، وقالت إن "أي مساعي لوقف إطلاق النار لن يُكتب لها النجاح وستتعرض للفشل في ظل تعنت ميليشيا الحوثي من تنفيذ انسحابا كاملا من محافظة الحديدة.
ومنذ 13 يونيو/حزيران المنصرم، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.