يوم حافل بالتوجيهات.. تحسين الخدمات على طاولة الرئيس الزُبيدي

الأحد 29 مايو 2022 22:41:05
يوم حافل بالتوجيهات.. تحسين الخدمات على طاولة الرئيس الزُبيدي

جهود كبيرة ينخرط فيها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس المجلس الرئاسي، في سبيل العمل على تحسين الأوضاع المعيشية.

اجتماعات وتوجيهات الرئيس الزُبيدي تصب جميعها في إطار الضغط المكثف بهدف إحداث حلحلة شاملة تعيد الانضباط إلى المنظومة الخدمية باعتبار هذا الأمر يحمل أولوية كبيرة في هذه الآونة.

وكان اليوم الأحد حاشدًا وبقوة، ورفع شعار اهتمام الريس الزُبيدي بالأوضاع الخدمية، فالرئيس القائد التقى الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية.

واطّلع الرئيس على الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تقديم الرعاية الصحية للمواطنين، ومكافحة الأمراض الوبائية، وتنفيذ حملات التحصين في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب والمحافظات المحررة.

وشدد الرئيس القائد على أهمية الارتقاء بواقع قطاع الصحة في العاصمة عدن، وعموم محافظات الجنوب، والمحافظات المحررة، بما يسهم في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين بشكل أفضل.

من جانبه عبر الوكيل الوليدي عن شكره وامتنانه للرئيس القائد على دعمه للقطاع الصحي وحرصه ومتابعته المستمرة لأوضاع هذا القطاع المهم المرتبط بحياة المواطنين، وسعيه الدائم لحل المعضلات التي تواجه عمل القطاع.

خدميا أيضًا، التقى الرئيس القائد في مكتبه بالعاصمة عدن، اللواء الركن عبدالناصر صبيرة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية.

الرئيس الزُبيدي استمع من اللواء صبيرة إلى شرحٍ وافٍ عن سير العمل في الوزارة، وأوضاع منتسبيها، والخطط والبرامج ذات الصلة بالجانب الأمني، وتأهيل الأفراد والقادة، بما يعزز الأداء الأمني في مختلف القطاعات.

وشدد الرئيس القائد، على أهمية الارتقاء بالعمل في كافة القطاعات التابعة للوزارة، وتعزيز آلية التنسيق بين الوحدات والأجهزة الأمنية، ومكافحة الجريمة بكافة أنواعها وأشكالها، وإفشال كل المخططات المشبوهة الهادفة إلى إقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

على صعيد متصل، التقى الرئيس القائد سامي البرطي مدير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.

واطّلع الرئيس الزُبيدي، من البرطي على أوضاع البريد في العاصمة عدن، وعموم المحافظات، وجهود الهيئة لتنفيذ مشروع تطوير البريد والارتقاء بالخدمات البريدية وفقاً لأحدث المواصفات والمقاييس الدولية، والتي أقرها مجلس الوزراء بموجب القرار رقم 25 للعام 2021 م، وكذا الجهود المبذولة من قبل إدارة الهيئة في التواصل مع اتحاد البريد العالمي، وتحديث نقاط التواصل عبر الهيئة في العاصمة عدن.

وشدد الرئيس القائد في هذا السياق، على ضرورة تنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن، وذلك لما يمثله من أهمية، وارتباط وثيق بحياة المواطنين في كل المحافظات.

وتطرق اللقاء إلى أوضاع الموظفين في المكاتب البريدية والجهود الكفيلة بزيادة النشاط والانتاج بما ينعكس إيجاباً على حياة الناس والموظفين في عموم المحافظات.

الاجتماعات والتوجهيات التي أصدرها الرئيس الزُبيدي تعكس حجم الاهتمام الذي يوليه القائد في إطار الحرص على تحسين الأوضاع المعيشية بشكل كامل.

ويتعامل الرئيس القائد مع الملف الخدمي باعتباره أولوية ملحة، والضمانة الرئيسية نحو تحقيق الاستقرار في المرحلة المقبلة، وهو ما يوجه ضربة قاسمة للمعسكر الإخواني الذي يراهن على تعقيد الأوضاع الإنسانية بما يطيل أمد الحرب.