الحوثيون يبتزون نزلاء الفنادق والمسافرين

الخميس 5 يوليو 2018 04:52:58
الحوثيون يبتزون نزلاء الفنادق والمسافرين
سكاي نيوز عربية

في مؤشر إلى إفلاس ميليشيات الحوثي الإيرانية، في مدينة الحديدة بالساحل الغربي لليمن، أقدم المتمردون على التضييق على نزلاء الفنادق، وشرعوا في اعتقال المسافرين، الذين يمرون عبر نقاط التفتيش بالمدينة.

وذكرت مصادر، في مدينة الحديدة، أن الميليشيات الإيرانية أجبرت ملاك الفنادق، في عدد من شوارع المدينة، على رفض استقبال النزلاء بذريعة عدم وجود تصاريح صادرة عنها.

وأكدت المصادر أن الميليشيات طلبت من إدارات الفنادق عدم استقبال النزلاء، إلا بعد إبرازهم تصريحاً من قسم الشرطة التابع للحوثيين في المنطقة ذاتها، وبرر المتمردون ذلك بأنها إجراءات أمنية.

في غضون ذلك، نفذت الميليشيات حملة اعتقالات واسعة في صفوف المسافرين، عبر نقاط التفتيش التابعة لها في منافذ محافظة تعز الحدودية مع مدينة الحديدة.

وذكرت مصادر محلية، ومسافرون، أن ميليشيات الحوثي نصبت العديد من نقاط التفتيش على الخط الرابط بين تعز وعدن، واعتقلت العديد من المسافرين بحجة ذهابهم إلى عدن للالتحاق بقوات المقاومة. وأشارت إلى أنه يتم احتجاز الموقوفين في معتقل بمدينة الصالح بالحوبان شرق تعز، وأفادت بأنه تم الإفراج عن بعضهم، بعد ابتزازهم وتسديدهم مبالغ مالية كبيرة.