مصرع 37 حوثيا في معارك تحرير التحيتا جنوب الحديدة

الجمعة 6 يوليو 2018 23:35:09
مصرع 37 حوثيا في معارك تحرير التحيتا جنوب الحديدة

القوات المشتركة تقتحم مركز مديرية التحيتا

العين الإخبارية

قتل أكثر من 37 مسلحا حوثيا، وأصيب آخرون جراء المعارك مع القوات اليمنية المشتركة المدعومة من التحالف العربي، الجمعة، خلال العملية العسكرية لتطهير مركز مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري، لـ"العين الإخبارية"، إن اشتباكات عنيفة ما زالت تدور باتجاه مفرق زبيد المغرس شرق التحيتا، حيث تتقدم القوات المشتركة، بهدف السيطرة عليه، وقطع خطوط إمداد المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران كليا إلى المديرية.

وتواصل القوات المشتركة عمليات التمشيط بعد إحكام سيطرتها على مبنى الاتصالات والمواصلات ومكتب البريد والمجمع الحكومي وإدارة الأمن ومكتب التربية والتعليم في مركز مديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة.

وخلفت المعارك وغارات مقاتلات التحالف العربي على مواقع وتجمعات المليشيا الحوثية في محيط مديرية زبيد خسائر فادحة في العتاد والأرواح وأسر عدد من العناصر الحوثية، فيما تواصل الفرق الهندسية تمشيط الأحياء الشمالية من الألغام والعبوات التي خلفتها المليشيا بين الأحياء السكنية.

وتمكنت ألوية العمالقة والقوات المشتركة المدعومة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق الجمعة، من استكمال تطويق مركز مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، بعد اقتحامها من الجهة الشمالية والغربية وأجزاء من الجهة الجنوبية والشرقية، تمهيدا لانتزاعها بالكامل من أيدي المليشيا الحوثية الإرهابية.

وتهدف العملية العسكرية في مركز مديرية التحتيا إلى تأمين الطريق الساحلي، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية لعدد من مديريات الحديدة الجنوبية التي تتمترس مليشيا الحوثي في أحيائها وحولت المدنيين فيها إلى دروع بشرية.