وزير التربية يطلع على سير اختبارات الثانوية العامة في أبين

السبت 7 يوليو 2018 13:17:00
وزير التربية يطلع على سير اختبارات الثانوية العامة في أبين
متابعات

تواصلا لنزولاته التفقدية لمراكز الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018، زار صباح اليوم معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس محافظة أبين للاطلاع على سير العملية الاختبارية في عدد من مراكز مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، برفقة د. محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية لشؤون المشاريع، المدير العام التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي، والأخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة أبين، والأستاذ يحيى اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين.
وطاف معالي الوزير ومرافقوه بالقاعات التي يؤدي فيها الطلاب والطالبات الاختبارات، مبديا ارتياحه مما رآه من التنظيم والترتيب والهدوء السائد في أروقة المراكز، ومن الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها القيادة المحلية والتربوية في جميع المراكز تفاديا لأي اختلالات أو تعكير صفو أجواء العملية الاختبارية.وطمأن الوزير لملس أبناءه وبناته الطلاب والطالبات بأن الوزارة كانت حريصة جداً على مراعاة الظروف الحالية الاستثنائية فعملت على صياغة الأسئلة حسب المستويات والفروق الفردية..
مذكرا إياهم بنصف الدرجة التي لديهم من خلال المعدل التراكمي للمستويات السابقة.
وحثهم على الاجتهاد والمثابرة والاعتماد على انفسهم وتحصيلهم العلمي في اجتياز جميع الاختبارات، وألا ينجروا إلى ظاهرة الغش، واصفا إياها ب"الآفة الخبيثة التي زرعتها وغرستها قوى الجهل والظلام من النظام السابق"، مؤكدا على "وجوب اقتلاعها من جذورها، والبدء بعهد تنويري جديد لبناء وطننا ومجتمعنا على أسس سليمة ومتينة".
وفي ختام زيارته شكر معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس السلطة المحلية والتربوية بمحافظة أبين عن الاستقبال والحفاوة، وكذا على حسهم المسؤول والذي انعكس في التنظيم واتخاذ الاجراءات السليمة الكفيلة بسلامة سير العملية الاختبارية بالشكل الصحيح.*الإعلام التربوي