نائب إيراني يهدد باستهداف اقتصاد أمريكا والسعودية

السبت 7 يوليو 2018 15:31:07
نائب إيراني يهدد باستهداف اقتصاد أمريكا والسعودية
متابعات

هدد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، النائب حسين نقوي حسيني، السبت، أمريكا والسعودية باستهداف اقتصادهما في حال تعرضت الصادرات النفطية الإيرانية إلى مشاكل في عمليات التصدير.
وقال حسيني، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “إذا أرادت أمريكا والسعودية وحلفاؤهما إيجاد خلل في الصادرات النفطية الإيرانية، فإن إيران قادرة على إيجاد خلل في أنظمتهم الاقتصادية”.
وزعم النائب الإيراني أن “التجربة التاريخية أثبتت أن الصمود في وجه أمريكا يحقق لنا مصالحنا ويجبرها على التراجع”.
ولم تتمكن إيران من الحصول على حزمة مقترحات أوروبية اقتصادية، من أجل إنقاذ الاتفاق النووي خلال المفاوضات التي جرت الجمعة في العاصمة النمساوية فيينا، بين وزراء خارجية الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران وهي فرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين.
في سياق متصل، تواصل طهران تهديدها بإغلاق مضيق هرمز وعرقلة صادرات النفط، في حال أقدمت الولايات المتحدة على منع إيران من بيع نفطها.
وقال القائد في مقر “خاتم الأنبياء”، التابع للحرس الثوري، اللواء مصطفى إيزدي، إن “أي مواجهة في مضيق هرمز، ربما ستؤدي إلى حرب عالمية ثالثة يصعب تخيل نتائجها”.
وكان الجيش الأمريكي قد تعهد، الخميس الماضي، بالحفاظ على حرية الملاحة لناقلات النفط في منطقة الخليج، بعد أن هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز أمام ناقلات النفط.