عبر الذراع الحوثية.. قوى صنعاء الإرهابية تكثف وتيرة إجرامها في الضالع

الثلاثاء 5 يوليو 2022 04:08:24
عبر الذراع الحوثية.. قوى صنعاء الإرهابية تكثف وتيرة إجرامها في الضالع

عبّر الجنوبيون عن سخطهم من جراء تمادي المليشيات الحوثية الإرهابية، في استهداف قواتهم المسلحة، من خلال مواصلة خرق الهدنة الأممية.

ففي الساعات الماضية، استهدفت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، مواقع تمركز القوات الجنوبية والمشتركة في قطاع باب غلق شمال الضالع بمقذوفات الطائرات المسيرة سقط على إثرها شهيد وجريح من الجنود المرابطين.

مصدر عسكري من قوات الحزام الأمني المرابطة في قطاع باب غلق قال إن المليشيات الحوثية نفذت عددا من الطلعات الجوية بطيرانها المسير واستهدفت أكثر من قطاع.

واستهدفت المليشيات الحوثية، تمركزا للقوات الجنوبية من قوات الحزام الأمني في قطاع باب غلق ارتقى على إثره شهيد من قوات الحزام وأصيب جندي آخر يتبع اللواء الرابع احتياط بإصابات خطيرة في منطقة الرأس وقد تم إسعافه باتجاه مستشفيات عدن وفرصة نجاته ضئيلة جدًا.

المليشيات الحوثية صعدت من عملياتها العسكرية في الآونة الأخيرة، وتقوم بتسيير طيرانها المسيرة الحامل لمقذوفات الهاون طوال ساعات النهار بشكل يومي تصل باليوم الواحد إلى نحو 30 طلعة وتقصف فيها باتجاه مواقع القوات الجنوبية.

يأتي كل هذا التصعيد، في الوقت الذي تدعي فيه هذه المليشيات الحوثية التزامها بالهدنة الأممية.

كما تحدث الجرائم والاعتداءات الحوثية وسط صمت كامل من الأمم المتحدة، التي تمارس تصعيدا يستهدف إفشال الهدنة الأممية.

تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية من قبل المليشيات الحوثية ضد القوات الجنوبية في هذا الوقت، يحمل دلالة واضحة وهي محاولة الضغط على القوات المسلحة عبر مختلف الجبهات.

فقد جاء هذا التصعيد الإرهابي في وقت تتحرك فيه القوات الجنوبية على أكثر من جبهة لتأمين وفرض السيطرة والاستقرار عليها، مثل شبوة وأبين.

فقد أطلقت القوات الجنوبية عمليات موسعة وأعادت انتشارها في عدة مناطق، وهو ما أثار قلق قوى صنعاء الإرهابية على مستقبل أجندتها المعادية للجنوب، فعملت على تكثيف وتيرة عملياتها الإرهابية في نطاق واسع.