هل البرقوق مفيد للمرأة الحامل؟.. إليكِ الإجابة

الخميس 7 يوليو 2022 05:14:31
هل البرقوق مفيد للمرأة الحامل؟.. إليكِ الإجابة

رغم أن الفاكهة عامة تعتبر مصدرًا غنيًا بالكربوهيدرات إلا أن البرقوق يعتبر خيارًا مناسبًا للمرة الحامل؛ لأنه يحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الكربوهيدرات؛ فضلاً عن العديد من الفوائد الصحية والغذائية العديدة للسيدات خلال فترة الحمل؛ لأنها تعمل على تخفيف خطر الولادة المبكرة في الشهور الأولى.

ويعتبر من الفاكهة المفيدة للحامل والآمنة خلال فترة الحمل إذا تم تناولها بكميات معقولة؛ إذ يجب على المرأة الحامل استشارة الطبيب المختص دائمًا حول الأطعمة المناسبة والكميات التي يجب أن تتناولها، كما يجب استشارة الطبيب بشكل فوري عند الشعور بأي أعراض غير طبيعية بعد تناول نوع جديد من الطعام لأول مرة خلال الحمل.

الفائدة الأولى

ويحافظ البرقوق على مستويات السكر في الدم، حيث تتعرض العديد من السيدات خلال فترة الحمل لخطر حدوث سكري الحمل، لذلك ينصح بتناول تلك الفاكهة لأنها تحمي من تلك الإصابة.

الفائدة الثانية

ويساعد تناول البرقوق في التخفيف من ألم الشعور بالإمساك، لأنه يحتوي على الألياف التي تساعد في تسهيل حركة الأمعاء والحد من الإمساك.

الفائدة الثالثة

وتحتوي هذه الفاكهة على كمية جيدة من المغنسيوم الذي يفيد في إرخاء العضلات، والذي بدوره يساهم في تقليل الانقباضات الرحمية المبكرة التي تؤدي إلى حدوث الولادة المبكرة.

الفائدة الرابعة

كما يساهم البرقوق في تسريع امتصاص الحديد؛ لاحتوائه على فيتامين C، وبالتالي يقلل من فقر الدم الذي تصاب به المرأة أثناء فترة حملها.

الفائدة الخامسة

ويحسن تناول البرقوق من صحة العظام؛ إذ يؤثر الحمل على صحة العظام عند المرأة، وذلك لأن الجنين خلال نموه يحتاج إلى كميات كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم من أجل تنمية بنيته الهيكلية.

الفائدة السادسة

ويعمل تناول تلك الفاكهة على تقوية المناعة عند الحامل؛ فمن المهم أن تحمي المرأة الحامل نفسها بشكل كبير وتزيد من مناعتها عن طريق الغذاء لتجنب العدوى، ويساعد البرقوق في تقوية المناعة نظرًا لاحتوائه على فيتامين C.

الفائدة السابعة

ويعطي البرقوق المزيد من الطاقة؛ حيث يحد من الإجهاد والتعب الذي تشعر به المرأة الحامل خلال فترة حملها.

الفائدة الثامنة

كما يخفف البرقوق من شعور المرأة الحامل بالغثيان فضلاً عن أنه يساعد تناول قطعة من البرقوق عند التعرض للغثيان بالتخفيف من هذا الشعور؛ لأنه غني بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم.

الفائدة التاسعة

ويحافظ البرقوق على وزن المرأة الحامل لأن من أكثر المشاكل التي تتعرض لها خلال فترة الحمل هو زيادة الوزن، لذلك تتجنب الأطعمة التي يمكن أن تزيد من وزنها وتحافظ قدر الإمكان على وزن صحي من أجل عدم تأثير الدهون في جسمها على نمو الجنين.

الفائدة العاشرة

ويحتوي كل 100 غرام من البرقوق على نحو 45 سعرة حرارية، بالإضافة إلى احتوائه على كميات جيدة من حمض الفوليك والحديد والعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للسيدة الحامل طوال فترة الحمل.