الجنوب والإمارات.. شراكة فريدة

الخميس 14 يوليو 2022 18:00:01
الجنوب والإمارات.. شراكة فريدة

صورة تجمع الرئيس عيدروس الزُبيدي وسمو الشيخ محمد بن زايد

رأي المشهد العربي

علاقات فريدة ومتجذرة تجمع بين الجنوب العربي والإمارات في كل المجالات، في ظل الأهداف والقواسم المشتركة التي تجمع بين الجانبين.

الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أكد العلاقة المتميزة والشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

تصريحات الرئيس الزُبيدي جاءت تعليقا على الكلمة المهمة التي ألقاها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، حيث أكد الرئيس الزُبيدي أنه تابع الكلمة باهتمام كبير، والتي لخصت الإنجازات المشرفة التي حققتها الدولة، وتضمنت تجديد العزم على مواصلة مسيرة النهوض والتطور والنماء والرخاء والازدهار.

الرئيس الزُبيدي حرص في هذا الصدد، على التأكيد على العلاقات المتميزة والشراكة الاستراتيجية بين الجنوب ودولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد، مؤكدا حكمة رئيس الإمارات والمواقف العروبية التاريخية والإنسانية المشرفة في مختلف المراحل التي مرت وتمر بها المنطقة والعالم.

النجاحات التي تحققها أبو ظبي لا شك أنها تنعكس بشكل مباشر على المنطقة بأكملها، باعتبار أن دولة الإمارات أحد الأعمدة الرئيسية لنهضة الدول العربية ورفعتها، لا سيّما أنها دائما ما تعمل على مد يد الغوث للجميع.

الشراكة بين الجنوب والإمارات تقوم على كل المستويات، وتنوعت بين جهود عسكرية في إطار مكافحة الإرهاب في مناطق عديدة من الجنوب، وقد بذلت دولة الإمارات أعظم الجهود وقدمت أنبل التضحيات في إطار الحرب على الإرهاب.

سياسيا، ظهر تناغم كبير بين مواقف الجنوب والإمارات فيما يخص الدفع نحو تحقيق الاستقرار في المنطقة، ليعم السلام في كل الأنحاء.

مثل هذه الشراكات يتم التعويل عليها كثيرا من أجل كبح جماح التحديات الراهنة، والتصدي لقوى الشر والإرهاب التي تستهدف إثارة القلاقل بغية خدمة أجندتها المتطرفة.