بـ فتح محلحل.. مخطط إخواني حوثي لتطويق الجنوب

الاثنين 18 يوليو 2022 16:10:47
بـ "فتح محلحل".. مخطط إخواني حوثي لتطويق الجنوب

في خطوة تكشف مدى تعمد المليشيات الإخوانية الإرهابية العمل على تأزيم الوضع المعيشي في الجنوب، أغلقت عناصر المليشيات التابعة للإرهابي المدعو لؤي الزامكي، جبهة محلحل، الواقعة شمال محافظة أبين، بعد فترة وجيزة من فتح طريق محلحل.

طريق المحلحل يربط بين مديريات لودر ومكيراس وجيشان بمحافظة أبين، بينما إغلاقه من جهة مليشيا الحوثي الإرهابية يفرض حصارا خانقا على مكيراس وجيشان.

الخطوة الإخوانية تمنح المليشيات الحوثية، مبررا لإغلاق الطريق، ومن ثم التمكّن من تأزيم الوضع الإنساني، وهو ما أثار غضب المواطنين على صعيد واسع.

ما ارتكبته المليشيات الإخوانية يمثل جريمة غادرة، تكشف أن قوى صنعاء الإرهابية تولي اهتماما كبيرا العمل على إشعال الجنوب بالأزمات المعيشية، ولا تقتصر على إنقاص الخدمات بشكل مباشر أو وقف صرف الرواتب، لكنها تعمل على تمكين المليشيات الحوثية من إطباق حصارها على الجنوب.

وأظهرت المليشيات الإخوانية من خلال هذه الجريمة الغادرة، أنها تعمل على تطويق الجنوب من أكثر من جبهة ليس فقط لتهديده أمنيا لكن أيضا لفرض حصار شامل يُقوِّض فرص تحقيق الاستقرار المعيشي في الجنوب.

ولجأت المليشيات الإخوانية إلى هذا السلاح الغادر مع فشلها الواضح والصريح في استهداف الجنوب أمنيا سواء بشكل مباشر عبر شن اعتداءات على الجنوب أو تحريك فصائل إرهابية لاستهداف الجنوب ومن بين هذه الفصائل المليشيات الحوثية.

والفشل الإخواني في هذا الصدد مرتبط بحجم النجاحات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية، في مواجهة الفصائل الإرهابية سواء الحوثية أو الإخوانية.