البحسني يرأس الاجتماع الأول لإدارة وقيادة كلية الشرطة بحضرموت

الثلاثاء 10 يوليو 2018 12:15:22
البحسني يرأس الاجتماع الأول لإدارة وقيادة كلية الشرطة بحضرموت
خاص:

رأس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية رئيس المجلس الأعلى لكلية الشرطة بحضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بالمكلا الاجتماع الأول لإدارة وقيادة كلية الشرطة بحضرموت المعينة بالقرار الجمهوري رقم 61 لسنة 2018م والتي تضم في عضويتها قيادات أمنية وعسكرية من محافظات اقليم حضرموت.

وأكد المحافظ في بداية الاجتماع أهمية انشاء كلية الشرطة بحضرموت والتي ستخدم جميع محافظات الاقليم الذي يعد الأكبر مساحة على مستوى الجمهورية ، وقال إن ذلك يعد منجزاً عظيماً بعد أن عانت هذه المحافظات من التهميش في الماضي ، شاكراً فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة على توجيهاته بإنشاء الكلية وإصدار قرار جمهوري بإدارتها.

وأشار المحافظ البحسني الى أن هذا المنجز انتظره كثيراً أبناء محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى ، وأكد أنه رغم الظروف الحالية الاستثنائية سنعتمد على أنفسنا وسنسعى جاهدين لإظهار الكلية وجعلها حقيقة على أرض الواقع .

وأكد محافظ حضرموت أن الأعمال الانشائية تتواصل في الكلية ، وأن قيادة السلطة المحلية بحضرموت حريصة على انشاء كلية بمواصفات حديثة وعالية يتم تنفيذها على مراحل وتوفير لها هيئة تدريس من كوادر ذات كفاءة عالية من حملة الماجستير والدكتوراة.

وكلّف المحافظ البحسني إدارة الكلية بإعداد اللائحة التنظيمية للكلية وشروط القبول والاهتمام بالمناهج والمراجع الحديثة في المواد القانونية والتعليمية ومحاضر الضبط والأدلة وكشف الجريمة ، كما دعاهم الى استشعار المسؤولية والمهمة الكبيرة الملقاة على عاتقهم والتجهيز الأمثل لكلية حديثة ذات مواصفات عالية.

وتحدث في الاجتماع مدير كلية الشرطة العميد ركن محمد سالم مديحج والعقيد دكتور صالح عبد ناصر التميمي نائب مدير الكلية للشؤون التعليمية والعقيد ركن سعد مسلم سالم سعد نائب مدير الكلية للشؤون المالية والإدارية (من محافظة المهرة) والعقيد دكتور مبارك علوي لزلم كبير المعلمين بالكلية (من محافظة شبوة)  شاكرين محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية  رئيس المجلس الأعلى للكلية على جهوده في انشاء الكلية ومتابعته الدؤوبة مع القيادة السياسية لإبرازها على حيز الواقع ، مستعرضين ما قطعته إدارة الكلية من شوط  في توفير المراجع الدراسية وما يستجد في مسارح الجريمة وجمع الأدلة والبحث الجنائي ، والتنسيق والمتابعة مع محافظات الاقليم بخصوص الكلية.

كما أعرب ممثلا محافظتي شبوة والمهرة في قوام إدارة الكلية عن شكرهما للسيد محافظ حضرموت على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والتواصل المستمر ، ونقلا تحيات محافظي محافظتي شبوة والمهرة وأبناء محافظات اقليم حضرموت للمحافظ البحسني لجهوده الكبيرة ومتابعته مع القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس حتى نتج هذا المشروع الكبير ، مؤكدين أن التاريخ سيسجّل للمحافظ البحسني هذا المنجز الوطني المهم.