لجنة مكافحة الإرهاب.. العاصمة عدن تخطو نحو الاستقرار

الأحد 24 يوليو 2022 23:41:38
لجنة مكافحة الإرهاب.. العاصمة عدن تخطو نحو الاستقرار

خطوة فارقة شهدتها جهود مكافحة الإرهاب في العاصمة عدن، تمثلت في تشكيل لجنة مكافحة الإرهاب من قِبل مجلس القيادة الرئاسي.

ونص القرار على أن يترأس اللجنة، وزير الدولة ومحافظ المحافظة أحمد حامد لملس.

القرار صدر خلال اجتماع عقده مجلس القيادة الرئاسي، الأحد، بحضور الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس الرئاسي.

شهد هذا الاجتماع مناقشة بعض الإصلاحات اللازمة لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب في العاصمة عدن.

المجلس قرر أيضًا خلال اجتماعه تشكيل لجنة حكومية برئاسة الوزير لملس، وعضوية الجهات الأمنية ذات العلاقة، للاطلاع على التحقيقات السابقة ووضع التصورات والخطط العملية لدعم تلك الجهود المنسقة مع مختلف الأجهزة المعنية.

تحمل هذه الخطوة أهمية بالغة كونها تعقب تعرُّض الجنوب وتحديدا العاصمة عدن لسلسلة طويلة من الاستهداف الأمني من قِبل قوى الشر والإرهاب التي تعمدت تنفيذ عمليات إرهابية غاشمة، شكلت ضربة أمنية مروعة لأمن واستقرار الجنوب بشكل كامل.

وشهدت العاصمة عدن خلال الفترة القليلة الماضية، سلسلة من العمليات الإرهابية التي استهدفت قيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية وسياسية.

أثار تفاقم هذا الإرهاب الخطير غضبا جنوبيا عارما كونه عكس حجم الاستهداف الخطير الذي يتعرض له الجنوب من قِبل تيارات الإرهاب التي تملك باعا طويلة في شن اعتداءات مروعة مست الأمن والسلم الجنوبيين.

وهناك نقطة مضيئة تخص تولي الوزير لملس رئاسة اللجنة، كونه شخصية جنوبية تحظى بتقدير واسع النطاق بين الشعب الجنوبي، وقدرته على إحداث تغييرات جذرية في المنظومة الأمنية في الخدمة، أسوة بجهوده الدؤوبة في تغيير شكل الحياة في العاصمة عدن.