لقاءات البيض في بريطانيا.. الانتقالي يغرد بعدالة قضية شعب الجنوب

الجمعة 29 يوليو 2022 21:17:06
لقاءات البيض في بريطانيا.. الانتقالي يغرد بعدالة قضية شعب الجنوب

عاودت قيادات المجلس الانتقالي في جهودها وتحركاتها في مخاطبة الغرب بعدالة قضية شعب الجنوب وحقه في استعادة دولته.

ففي هذا الإطار، عقد عمرو البيض، الممثل الخاص لرئيس المجلس الانتقالي للشؤون الخارجية، عددا من اللقاءات في العاصمة البريطانية لندن.

البيض عبر عن سعادته بلقاء ممثلي الحكومة البريطانية في لندن، وكشف عن لقائه العديد من المنظمات غير الحكومية الدولية البارزة، والصحفيين من مختلف المنصات الإعلامية الدولية.

تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي تحمل أهمية كونها تمثل سلاحا مهما للتعبير عن عدالة قضية شعب الجنوب، والتأكيد عليها أمام القوى الدولية الفاعلة والمؤثرة.

في الوقت نفسه، من الأهمية بمكان أن يتم نقل الصورة الحقيقة عن الجنوب وقضية شعبه، بما يغلق الباب أمام قوى صنعاء الإرهابية التي تمارس استهدافا متنوعا ضد الجنوب، يقوم في أحد أوجهه على بث معلومات مزيفة عن واقع الجنوب.

وهذا التواصل المهم من شأنه أن ينقل الجنوب إلى واقع مغاير تماما، عبر خدمة مسار قضية الشعب سياسيا، لا سيّما في ظل حرص المجتمع الدولي على التوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام.

يتسق ذلك مع تصريح مهم صدر عن مدير مكتب مبعوث الأمين العام في العاصمة عدن بيتر رايس، الذي أكد اهتمام المبعوث الأممي هانس جروندبرج بالعملية التفاوضية للوصول إلى حل سياسي شامل بمشاركة جميع الأطراف وفي مقدمتها المجلس الانتقالي الجنوبي.

حمل هذا التأكيد نقلة مهمة في مسار تعامل المجتمع الدولي مع القيادة الجنوبية المتمثلة في المجلس الانتقالي، وذلك عبر إشراك الجنوب في العملية التفاوضية.

لذلك، يرى محللون أنه من الأهمية أيضًا أن يتم تعزيز من جهود التواصل مع القوى الدولية لا سيما تلك التي تملك تأثيرات قوية في إطار التداخل مع قضايا الشرق الأوسط.