الجنوب لهم بالمرصاد

السبت 6 أغسطس 2022 18:01:01
الجنوب لهم بالمرصاد

رأي المشهد العربي

تمضي الممارسات الاستفزازية بوتيرة متصاعدة في شن حرب غاشمة على الجنوب، بما يزيد التأكيد يوما بعد يوم بأن الهدنة القائمة ليست إلا وسيلة تستغلها المليشيات لتتمادى في إرهابها.

التهديدات التي يتعرض لها الجنوب تكشف بوضوح حجم تكالب قوى إرهاب صنعاء في الحرب على الجنوب، بما في ذلك المليشيات الإخوانية الإرهابية وتنظيم القاعدة.

وتتكالب تلك الفصائل الارهابية في العدوان على الجنوب في استهداف مروع لأمن الجنوب ومساسا بأمنه واستقراره.

لكن في الوقت نفسه، ومع خطر هذه التهديدات، فإن الجنوب يملك قوات مسلحة قادرة على تطمين الشعب بشكل كامل، لا سيما أن القوات المسلحة، يقظة على مدار اللحظة، لمواجهة كل ما من شأنه أن يشكل تهديدا لأمن الجنوب وقضية شعبه العادلة.

الجنوب وضع خطوطا حمراء لا يسمح بتجاوزها على الإطلاق، ففي الوقت الذي يُبدي فيه التزاما الهدنة، فلا يعني ذلك التزام الصمت طويلا تجاه ما تمارسه المليشيات الحوثية الإرهابية من استفزازات.

هذا الموقع العسكري الراسخ أكدته القيادة الجنوبية سياسيا اليوم، عندما أكدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي أهمية التزام المليشيات الحوثية بشروط ومحددات الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة كشرط رئيسي لتجديدها مستقبلا.

هيئة الرئاسة شددت على أن مستقبل تمديد الهدنة مرهون بمدى التزام المليشيات الحوثية بتنفيذ كافة الالتزامات التي تضمنها اتفاق الهدنة، مؤكدة أن استمرار المليشيات في التنصل عن تنفيذ التزاماتها يهدد فرص تجديد الهدنة في المستقبل.