الانتقالي يثمن موقف الرئاسي بمواجهة التمرد الإخواني وصمود العولقي

السبت 13 أغسطس 2022 14:01:00
"الانتقالي" يثمن موقف "الرئاسي" بمواجهة التمرد الإخواني وصمود العولقي

استعرضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها برئاسة عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، اليوم السبت، أبعاد التمرد الإخواني المسلح للوحدات العسكرية والأمنية التابعة لمليشيا الإخوان في شبوة، ومظاهر تعزيزها بمجاميع من مأرب والجوف وذمار اليمنية.

وعبر عن إشادتها بثبات محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي والقوات المسلحة الجنوبية عبر قوات دفاع شبوة، في مواجهة التمرد الإخواني المسلح، مثمنة بالاصطفاف المجتمعي والشعبي الواسع رفضا لمحاولات تنظيم الإخوان الإرهابي جرّ المحافظة إلى مربع العنف والفوضى.

وأدانت هيئة رئاسة المجلس خلال اجتماها اعتداءات مليشيا الإخوان الإرهابية خلال تمردها على المؤسسات والأحياء السكنية والمرافق الصحية، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء، مؤكدة أنها جرائم تمثل انتهاكا صارخا لكل القيم والأعراف والقوانين الإنسانية الدولية.

وأعربت عن تقديرها الموقف المسؤول لمجلس القيادة الرئاسي وخطواته الهادفة لإنهاء التمرد وإعادة الاستقرار إلى المحافظة الجنوبية، مؤكدة دعمها تمكين أبناء شبوة من إدارة شؤون محافظتهم على مختلف المستويات.

في الأثناء، طالبت هيئة الرئاسة بوضع إطار تفاوضي خاص بقضية الجنوب في عملية السلام الشاملة وفق نص البيان الختامي لمشاورات مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتشكيل وفد تفاوضي مشترك التزاما بمخرجات اتفاق الرياض، مشددة على حضور قضية شعب الجنوب في جميع مراحل العملية السياسية دون تأجيل أو تسويف.