المنظمة الدولية للهجرة تؤكد دعمها لقطاع الزراعة في اليمن

الجمعة 13 يوليو 2018 00:27:17
المنظمة الدولية للهجرة تؤكد دعمها لقطاع الزراعة في اليمن

بحث وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين باقادر بالعاصمة عدن مع وفد منظمة الهجرة الدولية عدد من القضايا والبرامج المتعلقة بالقطاع الزراعي وسبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في مجال تدخلاتها في الانشطة والمشاريع الزراعية وامكانية تعزيز انشطة المنظمة في عدد من المحافظات المحررة.

واثنى وكيل الزراعة والري بالدعم المقدمة من منظمة الهجرة الدولية في القطاع الزراعي خلال الازمة الراهنة لاسيما برامج التدخلات القيمة لعدد من المشاريع الزراعية التي أسهمت في تحسين مستوى الحياة المعيشية للمزارعين المستهدفين بها.. منوها بأهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة بما يعود بالنفع على المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تواجه البلاد.

وتطرقا كلا من مدير عام الصحة الحيوانية الدكتور عبدالرحمن الخطيب ومدير الوقاية الدكتور جميل انور إلى الجوانب المتعلقة بتسهيل مهام وأعمال المنظمة اضافة الى ابرز المشاريع الذي تحتاج الوزارة تنفيذها بدعم من المنظمة والتي تشمل شبكات الري بالتنقيط وإعادة تأهيل ودعم المراكز البيطرية والارشاد الزراعي ومشروع وحدة ضخ بالطاقة الشمسية سيتم توزيعها على المزارعين في محافظات لحج وأبين وشبوة الذي يعكس نتائجه الايجابية على حياة المشتغلين. 

من جانبه استعرض مدير منظمة الدولية للهجرة ربيع سر الدين أبرز الأنشطة التي تنفذها المنظمة خلال المرحلة الراهنة والتي تركز على الجوانب الغذائية والإيوائية والصحية ونوعية التدخلات المنفذة.

وأكد دعم قطاع الزراعة في اليمن والذي يأتي في سياق أهداف وأنشطة المنظمة.