سهام الشرق.. عملية عسكرية تلبي النداءات الشعبية

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 19:52:36
سهام الشرق.. عملية عسكرية تلبي النداءات الشعبية

تُوجّه الأنظار إلى محافظة أبين، بعدما أطلقت القوات المسلحة الجنوبية، عملية عسكرية لتحرير المحافظة من الإرهاب، تحت شعار "سهام الشرق".

العملية العسكرية لها أهداف واضحة، وهي تطهير محافظة أبين من التنظيمات الإرهابية وإزالة خطر التخادم الإخواني الحوثي مع تنظيم القاعدة في محافظة أبين، وتعزيز تأمين العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، وحماية الطرق الرابطة بين محافظات الجنوب المختلفة.

تحمل هذه الأهداف دلالة استراتيجية على عزم الجنوب استئصال آفة الإرهاب من أراضيه، وذلك بعدما دفعت قوى الاحتلال اليمنية بالكثير من العناصر الإرهابية التي سعت وخططت لهز الاستقرار في المحافظة على مدار الفترات الماضية.

عملية تحرير شبوة تمثل استجابة سريعة وعملية من قِبل القيادة السياسية الجنوبية، لنداءات الشعب الجنوبي الذي نظم الكثير من الفعاليات على مدار الفترات الماضية، للمطالبة بإزاحة خطر الإرهاب.

ودفع الجنوبيون في محافظة أبين، كلفة كبيرة للغاية من جراء الإرهاب الغاشم الذي صنعته قوى الاحتلال، وتمثل ذلك في تحشيد عناصر إرهابية صوب المحافظة، وتحديدا من تنظيم القاعدة، بل تحريك العناصر الإرهابية من تلك المناطق لاستهداف العمق الجنوبي.

تقاطع وانسجام مطالب الشعب الجنوبي مع تحركات وقرارات القيادة السياسية يعبر حالة من التكاملية بين مكونات الجنوب سواء الشعب أو القيادة.

وهذا الانسجام ينعكس بشكل إيجابي على مسار قضية شعب الجنوب، فالقيادة من جانبها تتخذ الإجراءات اللازمة التي تحمي تطلعات الشعب، وفي الوقت نفسه، يجد الشعب ما ينشده يتحقق على أرض الواقع، فتتعزز الجبهة الصامدة على الأرض.