هجوم إسرائيلي على قاعدة إيرانية في صنعاء.. القصة الكاملة

الأحد 28 أغسطس 2022 00:32:18
"هجوم إسرائيلي على قاعدة إيرانية في صنعاء".. القصة الكاملة

لا تزال أنباء شن الجيش الإسرائيلي هجوما على قاعدة إيرانية في صنعاء، تجذب الأنظار في هذه الآونة، كونها تفرض مستجدات جديدة على المشهد العسكري.

البداية كانت مع إعلان موقع استخباراتي عسكري إسرائيلي أن تل أبيب شنّت غارة جوية على قاعدة عسكرية إيرانية في صنعاء، يوم 7 أغسطس الماضي. 

الموقع الاستخباراتي نقل عن مصادر عسكرية قولها إنّ إيران تسعى للانتقام من الغارة الجوية التي شنتها إسرائيل في 7 أغسطس والتي دمرت قاعدتها العسكرية اليمنية الرئيسية في الحفا على جبل نقم، غربي صنعاء.

في ذلك التوقيت على وجه التحديد، كانت مصادر وشهود عيان قد تحدثوا عن سماع دوي انفجارات في صنعاء مساء يوم 7 أغسطس.

بعد ذلك، تحدثت تقارير أنّ 6 خبراء إيرانيين ولبنانيين والعشرات من عناصر مليشيا الحوثي قتُلوا في  الانفجارات التي وقعت في معسكر الحفاء. 

أيضا برز تصريح مهم للغاية لرئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، قال إن الجيش الإسرائيلي هاجم دولة ثالثة، خلال العملية التي أطلقها ضد حركة الجهاد الإسلامي مؤخرا، فيما قالت القناة الإسرائيلية الـ14 إن الهجوم تم تنفيذه في اليمن.

كل هذه التطورات وضعت المليشيات الحوثية تحت الضغط الشديد، وهنا اضطر المدعو محمد علي الحوثي عضو ما يعرف بالمجلس السياسي الأعلى للرد على تلك الأنباء، وزعم أنها لم تحدث من الإطار.

اللافت أن الحوثي لم يفوت تلك الفرصة لممارسة حالة من المتاجرة بالقضية الفلسطينية، ومواجهة إسرائيل، عندما قال - زاعما: "كنا ونريد ونتمنى أن تكون معركتنا مباشرة مع العدو الإسرائيلي".

تصريح الحوثي يُضاف إلى عديد التصريحات السابقة التي تاجرت فيها المليشيات بالقضية الفلسطينية، حيث ادعت أنها تعادي إسرائيل، لكنها لم تُقدم أي شيء للقضية.