نجاحات أمنية تعزز منظومة الاستقرار في العاصمة عدن

الأربعاء 31 أغسطس 2022 12:57:24
نجاحات أمنية تعزز منظومة الاستقرار في العاصمة عدن

تواصل الأجهزة الأمنية الجنوبية، بذل جهودها الدؤوبة في إطار العمل على تحقيق الأمن في كل ربوع الوطن وتحديدا في العاصمة عدن.

الأجهزة الأمنية الجنوبية حققت نجاحا واضحا، بعدما عثرت قوات الحزام الأمني على عدد من قذائف الهاون في الخط العام بالمملاح في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن.

في التفاصيل، تلقت عمليات حزام عدن عن بلاغا من مواطنين بوجود اجسام غريبة مع الصواعق داخل كيس ملقية على الخط العام بمنطقة المملاح.

وسارعت قوات الحزام إلى تمشيط المنطقة، وتطويق الموقع ووضع حراسة مشددة لمنع اقتراب المواطنين والمركبات.

واتضح بعد المعاينة أن الأجسام عبارة عن أربع قذائف هاون عبارة (60 ملم) مع الصواعق، حيث تمت إزالة جميع القذائف حسب إجراءات السلامة المتبعة.

وفتحت قوات الحزام الأمني العاصمة عدت تحقيقاً عاجلاً لجمع الأدلة من الموقع لمعرفة المسؤولين عن ذلك.

وأظهرت المعلومات الأولية أن التخلص من المقذوفات بهذه الطريقة كانت نتيجة خوف مقتنيها من العثور عليها معه أثناء عملية تفتيش قد تطاله.

وأشادت قوات الحزام الأمني بتعاون المواطنين في المنطقة مع الأجهزة الأمنية للقيام بتأدية واجبها.

وشددت على ضرورة تسليم كل شخص يحتفظ بمثل هذه المقذوفات للجهات الأمنية إذ قد تُسبب مخلفات الحرب تلك مخاطر جمة.

نجاحات الجنوب الأمنية تعكس مدى التطور الذي حازته المنظومة الأمنية على مدار الفترات الماضية، وهو تطور مدعوم بإرادة قوية من قبل القيادة السياسية لتحقيق استقرار شامل في كل أرجاء الجنوب.

وتبعث هذه النجاحات برسائل طمأنة للشعب الجنوبي، بأن أجهزته الأمنية قادرة على تحقيق الأمن والاستقرار مهما زاد حجم الاستهداف الذي يتعرض له الجنوب في هذه الآونة.

في الوقت نفسه، تحرص المنظومة الأمنية على تطوير نفسها لتواكب مختلف التحديات، وهو ما أكّده مساعد مدير الأمن لشئون البحث الجنائي في شرطة عدن، العميد حسين عطروش، حيث أكد حرص شرطة عدن على تأهيل منتسبيها وبناء قدراتهم في مختلف المجالات.

تصريح العميد عطروش، جاء خلال افتتاح الورشة التدريبية في مجال الاسعافات الأولية لأفراد الأمن، يوم الأحد، برعاية وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس.

وقال العميد عطروش، إن شرطة عدن تسعى لتعزيز الدور الإنساني لأفرادها في المجتمع.