قائد محور صعدة: مستمرون بالتقدم في كل الجبهات

السبت 14 يوليو 2018 08:36:00
قائد محور صعدة: مستمرون بالتقدم في كل الجبهات

أكد قائد محور صعدة العميد ركن عبيد الأثله أن معركة تحرير محافظة صعدة مستمرة، وأن قوات الشرعية تواصل التقدم في كل الجبهات، وسط إنهيارات واسعة في صفوف مليشيا الحوثي الإنقلابية، وفقاً لما ذكره موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش الوطني اليمني.
وذكر العميد الأثله أن قوات الجيش تواصل التقدم في الجبهات الشمالية والشرقية والغربية لمحافظة صعدة، بإسناد جوي وبري من قوات التحالف العربي.
وبحسب القائد اليمني، فإن مقاتلات التحالف العربي تمكنت فجر اليوم الجمعة، من تدمير منصة إطلاق صواريخ لمليشيا الحوثي الإنقلابية في مديرية سحار، كانت تطلق نها الصواريخ لاستهداف السعودية.
وشنت مقاتلات التحالف العربي منذ ساعات فجر اليوم الأولى أكثر من 20 غارة جوية استهدفت تجمعات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في مناطق القد، وآل علي، وبني صياح، بمديرية رازح.
وفي الوقت ذاته، شنت مقاتلات التحالف أكثر من 5غارات جوية استهدف تجمعات ومواقع للمليشيا الحوثية في منطقة الملاحيط، بمديرية الظاهر.
وعبر العميد الأثله قائد محور صعدة أن قوات الجيش استحدثت جبهات جديدة في عدة مديريات بصعدة لتسهيل عملية تحريرها، مع مراعاة سلامة المواطنين الذين تستخدمهم المليشيا الحوثية دروعاً بشرية، بعد أن فشلت في منع تقدم الجيش الوطني عبر شبكات الألغام الأرضية.
وعن جبهة الملاحيط بمديرية الظاهر، جنوبي غرب محافظة صعدة، أوضح العميد الأثلة، أنها أهم الجبهات التي ستقصم ظهر المليشيا الحوثية بالمحافظة، موضحًا أن مدفعية الجيش، ولأول مرة، منذ الحرب السادسة، بدأت تدك مواقع المليشيا الحوثية في منطقة مران، ومنها مواقع جبل "جميمة" القريب من ضريح الصريع "حسين بدرالدين الحوثي" مؤسس الجماعة الإرهابية.