إشارات النصر.. وعقيدة الجيش الجنوبي

الأحد 11 سبتمبر 2022 18:05:03
إشارات النصر.. وعقيدة الجيش الجنوبي

رأي المشهد العربي

تتوالى النجاحات العسكرية التي تحققها القوات المسلحة الجنوبية سواء في عملية سهام الشرق في أبين، أو عملية سهام الجنوب في شبوة، ضد التنظيمات الإرهابية.

القوات الجنوبية أثبتت مجددا أنها لديها كفاءة وجسارة عالية المستوى، تدفع نحو تحقيق الاستقرار في الجنوب، بل ولها أيضا آثار إقليمية كونها تحمي الأمن في المنطقة برمتها.

نجاحات الجنوب العسكرية نتاج فعلي وقوي لجهود ضخمة بذلت على مدار الفترات الماضية، من قبل القيادة السياسية المتمثلة في المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

ورغم شح الإمكانيات التي تملكها القوات الجنوبية مقارنة بالترسانة العسكرية الضخمة التي تحذوها قوى الإرهاب اليمنية، فقد كان لأشاوس الجنوب قدرة مذهلة على تحقيق الانتصارات.

ومنذ اليوم الذي تأسس فيه الجيش الجنوبي، كانت شعاراته شديدة الوضوح وهي تحمل طابع النضال والصمود والتحرر في مواجهة عصابات قوى صنعاء الإرهابية التي عاثت في أرض الجنوب إرهابا واستفزازا.

ولم تشهر القوات الجنوبية أبدا راية بيضاء أمام أعتى الإرهابيين، لكنها بذلت أعظم الجهود والتضحيات في مجابهة الإرهاب مهما تكالب الأعداء على الجنوب.