الزٌبيدي وفينيالس يستعرضان نجاحات القوات الجنوبية في أبين وشبوة

الاثنين 12 سبتمبر 2022 14:59:48
الزٌبيدي وفينيالس يستعرضان نجاحات القوات الجنوبية في أبين وشبوة

عقد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لقاء عبر الاتصال المرئي، اليوم الاثنين، مع بسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، غابرييل مونيرا فينيالس.

وبحث الجانبان سُبل دعم الاتحاد لمجلس القيادة الرئاسي، إضافة لجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن، وجهود إنعاش الاقتصاد، وترسيخ المؤسسات وتعزيز الأمن والاستقرار وإحلال السلام.

كما ناقشا المستجدات الأمنية والعسكرية في محافظتي أبين وشبوة، ونجاحات القوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب ضمن عملية سهام الشرق.

وتوجه سفير الاتحاد الأوروبي بتعازيه إلى الرئيس الزُبيدي وأسر شهداء قوات الحزام الأمني إثر الهجوم الإرهابي الخسيس على نقطة أمنية في مديرية أحور الأسبوع الماضي.

وأشار الرئيس الزُبيدي إلى الدور المحوري للاتحاد الأوروبي في سبيل دعم الجهود الإنسانية والتنموية ودفع العملية السياسية الشاملة.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بممارسة الضغط على المليشيات الحوثية المدعومة من إيران وإجبارها على تنفيذ التزاماتها تجاه الهدنة الأممية.

وحذر من مخاطر على مستقبل الهدنة جراء تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران واستهتارها ببنود واشتراطات الهدنة، لافتا إلى استهدافها المدنيين وإغلاق الطرق والمعابر والتحشيد العسكري، واستمرار تهديداتها للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

بدوره، شدد السفير فينالس على دعم ومساندة دول الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي، وجهود المبعوث الأممي إلى اليمن لتحقيق السلام وإنهاء الصراع في المنطقة.