استهداف الجنوبيين بالألغام.. جريمة غادرة تنم عن الخسة الحوثية

الاثنين 12 سبتمبر 2022 23:31:40
استهداف الجنوبيين بالألغام.. جريمة غادرة تنم عن الخسة الحوثية

فيما تتكبد المليشيات الحوثية الإرهابية الكثير من الخسائر المدوية على يد القوات المسلحة الجنوبية، لم يجد هذا الفصيل المدعوم من إيران إلا استهداف المدنيين بجرائم الخسة والندالة.

تكبد الجنوبيون كلفة مدوية من جراء هذا الإرهاب الحوثي المسعور، وأحدث ما جرى في هذا الإطار، إصابة امرأة بجراح خطيرة اثر انفجار لغم أرضي كانت قد زرعته المليشيات الحوثية كالعادة في اماكن رعي الأغنام في إحدى قرى مديرية حيفان الحدودية مع الصبيحة.

مصدر عسكري في اللواء الرابع حزم قال إن لغما فرديا انفجر بالمواطنة غادة فؤاد مرشد أثناء رعي الأغنام في إحدى المزارع مما أدى إلى إصابتها بجروح بليغة في أطرافها وأنحاء متفرقة من جسدها.


وهرعت سيارات الإسعاف التابعة للواء الرابع حزم فور سماع دوعي الانفجار إلى مكان الحادث وتم إسعاف الجريحة إلى مستشفى طور الباحة لإجراء الإسعافات الأولية ومن ثم تم نقلها إلى مستشفيات العاصمة عدن لتلقي العلاج.

المليشيات الحوثية تعمد على زراعة الألغام في المزارع ومراعي المواطنين والطرق المؤدية إلى المدارس لحصد أرواح المدنيين.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية في الصبيحة قد ألقت القبض على خلية حوثية متخصصة في زرع الألغام والعبوات الناسفة.

إقدام المليشيات الحوثية على زراعة الألغام أحد أخطر الجرائم التي تعادي الإنسانية وتشكل تهديدا خطيرا للأمن في الجنوب على صعيد واسع.

وإلى جانب الإدانة الدولية لتلك الجريمة الغادرة التي ترتكبها المليشيات الحوثية، فمن الضروري أيضا محاسبة المليشيات لتتوقف عن التهديد الخطير الذي تمارسه ضد المليشيات الحوثية.