رئاسة الانتقالي تؤيد الحراك الشعبي في المهرة ووادي حضرموت: حق أصيل

السبت 17 سبتمبر 2022 15:18:00
رئاسة الانتقالي تؤيد الحراك الشعبي في المهرة ووادي حضرموت: "حق أصيل"

ناقش الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال ترأسه اجتماع هيئة رئاسة المجلس، اليوم السبت، مستجدات الأوضاع بالجنوب، عبر  تقرير مركز دعم صناعة القرار.

وتطرق اجتماع الهيئة إلى الحراك الجماهيري المتصاعد في مديريات محافظة المهرة ووادي حضرموت، للمطالبة بطرد المليشيات الإخوانية من المحافظتين، وإبعادها إلى جبهات المواجهة مع مليشيات الحوثي وفقا لالتزامات اتفاق الرياض.

وثمنت هيئة رئاسة المجلس الحراك الجماهيري السلمي، معربة عن تأييدها المطالب المشروعة لأبناء المهرة ووادي حضرموت، استجابة لحقهم الأصيل في إدارة شؤونهما وتأمينها بقوات من أبنائها.

كما وجهت التحية إلى أبطال القوات المُسلحة الجنوبية المشاركين في عمليتي سهام الشرق والجنوب ضد التنظيمات الإرهابية في محافظتي أبين، وشبوة، مشددة على اعتزازها بتضحيات وبسالة أبطال القوات المسلحة الجنوبية.

وتناول الاجتماع الدوري معاناة القطاع التعليمي في الجنوب جراء الفساد، وضعف الرقابة بمكاتب التربية في المحافظات، مطالبة الحكومة والمحافظين بتصحيح وضع التعليم وتغيير القيادات الفاسدة، والرقابة على المدارس الخاصة.

كما بحث خطر عمليات التهريب عبر المنافذ البحرية في الشريط الساحلي الممتد من العاصمة عدن وحتى باب المندب، مطالب الحكومة بتمكين مؤسسات الدولة الإيرادية من بسط سيطرتها على تلك المنافذ، وتطبيق القوانين عليها، لضبط السلع المهربة.

 الانتقالي