رئاسة الانتقالي تطالب الحكومة بدعم خطط الكهرباء

السبت 24 سبتمبر 2022 12:57:33
رئاسة الانتقالي تطالب الحكومة بدعم خطط "الكهرباء"

طرح وزير الكهرباء والطاقة في حكومة المناصفة المهندس مانع بن يمين اليوم السبت، إحاطة على هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها الدوري.

واستعرض بن يمين، في الاجتماع برئاسة الرئيس  عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، المشكلات المعرقلة لجهود الوزارة، وخطط تحسين الخدمة للمواطنين، ومعالجة أزمة نقص إمدادات الطاقة في الصيف القادم.

وشددت هيئة رئاسة المجلس على دعمها جهود الوزير لإصلاح الاختلالات، والقضاء على بؤر الفساد، وإطلاق مشاريع استراتيجية لتوليد الطاقة وتطوير شبكة النقل والتوزيع وإنهاء ظاهرة الربط العشوائي وخفض الفاقد في الإنتاج.

وطالبت الحكومة ووزارة المالية بالوقوف إلى جانب قيادة وزارة الكهرباء ودعمها في تنفيذ خططها الاستراتيجية لتطوير شبكة الكهرباء عبر سرعة إنجاز المعاملات المالية للوزارة، حتى يمكنها الاستعداد للصيف القادم.

وجددت مطالبتها بتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمحاربة الفساد في مختلف الوزارات وكشف عناصر الفساد في مؤسسات الدولة ومحاسبتهم.

كما اطلعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على إحاطة رئيس وحدة شؤون المفاوضات، الدكتور ناصر الخُبجي حول زيارة فريق المجلس إلى العاصمة الألمانية، برلين، ونتائج لقاءاته مع المسؤولين الألمان.

وأشار الخُبجي إلى آفاق تعزيز العلاقات الثنائية مع الجانب الألماني ودور برلين في دفع عملية السلام بما يلبي تطلعات شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره ومستقبله.

وجددت هيئة الرئاسة موقف المجلس الداعم للسلام وجهود المبعوث الأممي إلى اليمن والمجتمع الدولي لإحلال السلام، موضحة أن تمديد الهدنة مرهون بتلبية مقومات السلام في الجنوب ومشاركة المجلس بالمفاوضات.