أزمات المبعوثين تستمر .. طالب يمني يبدأ إضرابا مفتوحا بالرباط

الاثنين 16 يوليو 2018 20:56:25
أزمات المبعوثين تستمر .. طالب يمني يبدأ إضرابا مفتوحا بالرباط

في استمرار لأزمات المبعوثين إلى الخارج، بدأ طالب دكتوراه يمني مبعث للدراسة في الخارج، اليوم الاثنين، اعتصاما مفتوحا، في سفارة بلاده، بالعاصمة المغربية الرباط، احتجاجا على إلغاء مستحقاته المالية.


وقال هلال الجمرة، في حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، إنه بدأ اليوم، اعتصاماً مفتوحاً داخل السفارة اليمنية بالرباط، بعد حزمة من الوعود "الفارغة والكاذبة"، التي تلقاها على مدى الأشهر الماضية".


وكان موفدو جامعة عدن في الهند، قد نظموا، أمس الأحد، وقفة تضامنية مع زملائهم المنزلين قسرا من كشوف المنح للربع الأخير من العام 2017، والربع الأول من العام 2018.


وأوضح. "منذ يناير، انتظر استلام مستحقاتي للربع الأول للسنة المالية 2018، وقبل أيام تم إبلاغي، بأن هذه المستحقات أسقطت بدون أي وجه حق، وبدون مبرر قانوني". حد قوله.


وتابع: "لست الوحيد الذي أسقطت مستحقاته؛ لكن هناك ترهيب وتخويف تمارسه السفارة، مع مماطلة وتسويف بشأن الحقوق..ما حققته سفارتنا خلال هذه الفترة، هو تعزيز الصراع والفرقة والنزعات المناطقية والجهوية والمذهبية".


ومضى بالقول، "قبل أيام، رفضتُ من أصدقاء لي يحشدون الآن للتضامن معي على أساس "مناطقي وجهوي"، وهذا الشيء الذي طالما أثار اشمئزازي، ولازال، وسيظل، كونه يمثل عصبية مقيتة، ولا يمكن اعتباره طلبا لحق، بقدر ما يعبر عن توسل لامتياز على أساس مناطقي، تنتهجه منظومة السلطات الحاكمة سواء الشرعية أو "الحوثي" كتعبير عن التمثيل الطائفي والمناطقي".


وأردف، "استجبتُ لوعد جديد من قبل السفير(في الرباط) عز الدين الأصبحي، لي ولمجموعة من زملائي باعتماد مستحقاتنا في الربع الثاني مع الاستمرارية على ان تصرف لنا سلفة حتى يتم تحويل الربع الثاني، وجئت على الموعد، لكن السفير يتعامل مع طلاب الدكتوراة كما لو أنهم لم يغادروا الحضانة.. تسويف ووعود جديدة.


ودعا في ختام حديثه جميع زملائه وأصدقائه من صحفيين وحقوقيين ووسائل إعلام، بالوقوف معه والمساندة للحصول على حقه".