الجنوب.. حرب الاجتثاث والدعم اللازم

الأحد 25 سبتمبر 2022 18:02:00
الجنوب.. حرب "الاجتثاث" والدعم اللازم

رأي المشهد العربي

انتعشت آمال الجنوبيين نحو القضاء التام على الإرهاب، عبر جهود ملحمية تبذلها القوات المسلحة الجنوبية، في حرب ضروس تتصدى فيها لتكالب كبير من قوى الشر التابعة للاحتلال اليمني.

القيادة الجنوبية حددت قرارها ومسارها بشكل كبير، وهي أنها تخوض المعركة ضد الإرهاب حتى النهاية، وهذا يتسق مع أن الجنوب ليس أمامه سوى اجتثاث الإرهاب.

الجنوب في هذه المعركة يخوض المعركة نيابة عن العالم، فالجهود التي يبذلها الجنوب على الأرض تساهم بشكل كبير في تأمين المنطقة برمتها، وذلك من خلال توجيه ضربات قاصمة لقوى الإرهاب.

الجدية التي تسود على المعركة تتسق بشكل كبير مع حجم التحديات في الوقت الحالي، فقوى الإرهاب تجاوزت كل الخطوط الحمر ومارست تهديدا خطيرا ومفزعا ضد الأمن في الجنوب.

خوض الجنوب المعركة نيابة عن العالم تتطلب أن يتم تقديم الدعم اللازم له لتمكينه من حسم المعركة في أسرع وقت، وهذا الأمر بات مطلوبا في ظل تكالب قوى الإرهاب على نحو يشكل تهديدا للأمن الإقليمي بشكل كامل.

المجتمع الدولي مطالب أيضا برفع الغطاء الممنوح لقوى الإرهاب وتفادي التعامل بازدواجية، فهذا التعامل يمثل إشارة خضراء للقوى المتطرفة لتتمادى في إجرامها الخطير.