خلال استقباله الغريب.. الرئيس الزُبيدي يثمن التجاوب مع الحوار الجنوبي

الأحد 25 سبتمبر 2022 20:18:55
خلال استقباله الغريب.. الرئيس الزُبيدي يثمن التجاوب مع الحوار الجنوبي

أشاد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال استقباله، رئيس مكون الحراك السلمي، المناضل علي هيثم الغريب، التفاعل الإيجابي لقيادات الحراك الجنوبي مع دعوته للحوار الجنوبي.

يذكر أن المناضل الغريب وصل مساء اليوم الأحد إلى العاصمة عدن قادما من جمهورية مصر العربية تلبية للدعوة التي وجهها الرئيس الزُبيدي.

وعبر الرئيس الزُبيدي عن ترحيبه بعودة المناضل الغريب ومرافقيه، كما أثنى على مواقفه الوطنية طوال مسيرة ثورة الجنوب التحررية.

وشدد الرئيس الزُبيدي على الدعوة للحوار الجنوبي باعتباره قيمة مجتمعية حضارية تقود إلى رأب  التباينات على مسار استعادة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة.

وأشار إلى أهمية لم الشمل، وتعزيز اللحمة الجنوبية، وانخراط الجنوبيين في إطار شراكة وطنية حقيقية مع مختلف القوى الجنوبية الساعية للاستقلال واستعادة الدولة، استجابة لتطلعات شعب الجنوب وحماية مكتسباته.

بدوره، أكد المناضل الغريب عودته إلى العاصمة عدن استجابة لدعوة الرئيس الزُبيدي، مشددا على إيمانه بأهمية الاصطفاف الجنوبي في المرحلة الحالية لما تستدعيه من لم الشمل وتوحيد الجهود للتغلب على المؤامرات الهادفة للنيل من شعب الجنوب وقضيته.