الجمعية الوطنية تؤيد مقترح تمديد الهدنة بشروط

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 15:34:33
الجمعية الوطنية تؤيد مقترح تمديد الهدنة بشروط

بحثت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها اليوم الأربعاء الوضع العام في الجنوب، على رأسها الملفات السياسية والعسكرية.

وتطرق اللقاء الدوري برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى جهود القوات المسلحة الجنوبية الباسلة في دحر التنظيمات الإرهابية، عبر عمليتي (سهام الشرق وسهام الجنوب).

وأشاد بالدور المشرق لقادة القوات الجنوبية في الميدان وجنودها البواسل في مواجهة التنظيمات الإرهابية، مثمنة انتصارات عمليتي سهام الشرق وسهام الجنوب في محافظتي أبين وشبوة.

وشدد الاجتماع على ضرورة الحفاظ على هذه الانتصارات والتضحيات الجسيمة بتأمين محافظتي شبوة وأبين منعا لعودة الإرهاب إليهما، مشيدا بدور القيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وعبرت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية عن تأييدها الهدنة المقترحة من المبعوث الأممي لليمن، مشيرة إلى ضرورة أن يكون هناك موقف واضح للمجلس الانتقالي الجنوبي بربط الهدنة بتوفر مقومات السلام في الجنوب وبمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في عملية المفاوضات وتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي في العاصمة عدن وتوزيعها حسب الأولويات.