عبد العزيز الشيخ رئيسًا لقطاع الإذاعة والتلفزيون.. ترحيب واسع وثقة في النجاح الكبير

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 21:23:00
عبد العزيز الشيخ رئيسًا لقطاع الإذاعة والتلفزيون.. ترحيب واسع وثقة في "النجاح الكبير"

ردود أفعال مرحبة للغاية عبر بها الجنوبيون، بعد قرار تعيين القيادي عبد العزيز الشيخ رئيسًا لقطاع الإذاعة والتلفزيون في العاصمة عدن.

الشيخ سيتولى هذا المنصب خلفا لمختار اليافعي الذي حرص على توجيه رسالة تهنئة على تولي الشيخ هذا المنصب المهم.

وقال اليافعي الذي سيتولى منصب نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي - في برقيته: "لقد عرفت الاخ عبدالعزيز ورافقته منذ انطلاق الحراك الجنوبي ثم عملنا مع بعض خلال مرحلة تأسيس القطاع وتأسيس الهيئة الوطنية للإعلام".

وأضاف: "عرفته مخلصاً لوطنه متفانياً متميزاً في عمله أسأل الله له العون والتوفيق والنجاح في إدارة أهم قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي كما ادعو الجميع لدعمه والوقوف إلى جانبه للنجاح من أجلنا جميعا في مهمته الوطنية الكبيرة".

تعيين الشيخ في هذا المنصب البارز، يأتي في توقيت مهم للغاية، وذلك في ظل التحديات العديدة التي تجابه الجنوب في الوقت الحالي، والتي تتم مواجهتها عبر تكاتف كل القطاعات الجنوبية.

والإعلام الجنوبي أحد أهم دعائم قوة قضية شعب الجنوب، باعتباره الناقل الأول والمعبر الرئيسي لتطلعات الشعب الجنوبي الساعي لاستعادة دولته، ويتصدى في هذا الصدد لجيوش من الكتائب الإلكترونية التي لا يشغلها إلا ترويج الشائعات والافتراءات ضد الجنوب.

ويعوّل الجنوبيون، على قدرة عبد العزيز الشيخ على تطوير العمل في قطاع الإذاعة والتلفزيون، وهو تطوير ينسجم مع الرؤية العامة التي تضعها القيادة السياسية المتمثلة في المجلس الانتقالي، والتي تحرص على تجديد الدماء الجنوبية بشكل دائم وضخ دماء جديدة لتكون قادرة على إحداث نقلة تطوير شاملة.

وهناك مهمة ذات صبعة سياسية في المسؤولية الجديدة الملقاة على عاتق الشيخ، وهي تعزيز قوة وحضور المؤسسات الجنوبية لتكون قادرة على مواكبة تحرك قضية شعب الجنوب وحجم المنجزات السياسية التي تتحقق على يد المجلس الانتقالي الجنوبي.

تعزيز حضور مؤسسات الجنوب لا تقتصر أهميته على مواكبتها لطبيعة وتحديات المرحلة لكن الأمر يتخطى ذلك ليشمل تحصينها من مخاطر استهداف مؤسسات الجنوب ودحر أي مخططات لإفشالها أو إسقاطها.

والنيل من مؤسسات الجنوب وإضعافها دائما ما مثّل أحد بنود وصور الاستهداف الذي فرضته قوى الاحتلال اليمني الإرهابية في محاولة لفرض كلمتها وسطوتها على الجنوب عبر احتلال ظالم، حاول ولا يزال التهام الأرض وما عليها.