الرئيس الزُبيدي: الحوثي أداة إيرانية وحجر عثرة أمام السلام

الأحد 2 أكتوبر 2022 18:47:19
الرئيس الزُبيدي: الحوثي أداة إيرانية وحجر عثرة أمام السلام

أكد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أن المليشيات الحوثية الإرهابية ليست إلا أداة للنظام الإيراني، تحركها طهران.

وقال خلال استقباله بيترا مينادر سفيرة مملكة السويد لدى السعودية، وعُمان، واليمن، إن مجلس القيادة الرئاسي يتعاطى مع جهود تمديد الهدنة بشكل إيجابي تقديرا للوضع الإنساني، غير أنه يحتفظ بكل الخيارات للدفاع عن المناطق المُحررة وحماية أمنها واستقرارها.

وبحث في اللقاء الذي انعقد بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الأحد، الجهود الأممية والإقليمية والدولية لتمديد الهدنة الأممية، ودعم مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة لأداء مهامهما في ترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظات المُحررة، وإنعاش الاقتصاد المتدهور.

وشدد الرئيس الزُبيدي على حرص المجلس الانتقالي الجنوبي ومجلس القيادة الرئاسي التعامل بإيجابية مع كل المبادرات الدولية والإقليمية لتمديد الهدنة من أجل مواصلة المُضي نحو السلام الشامل في المنطقة.

وحذر من أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران تظل حجر عثرة أمام تلك الجهود، بتعنتها واستمرار خروقاتها وتملصها من الوفاء بالتزاماتها بالهدنة الإنسانية.

من جانبها، جددت سفيرة السويد دعم بلادها لمجلس القيادة الرئاسي وجهوده الهادفة لتطبيع الحياة وترسيخ الأمن والاستقرار وإنعاش الاقتصاد والدفع بجهود إحلال السلام في المنطقة، معبرة عن دعم السويد للمبعوث الأممي وجهوده لوقف الحرب.

محليات

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 15:36:55
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 15:26:38