الرئيس الزُبيدي: ملتزمون بالهدنة وحماية أمن المناطق المُحررة

الاثنين 3 أكتوبر 2022 14:29:00
الرئيس الزُبيدي: ملتزمون بالهدنة وحماية أمن المناطق المُحررة

أكد الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أن القيادة السياسة في الجنوب، والمحافظات المُحررة ملتزمة بالهدنة.

وشدد على تعاملها بإيجابية مع كل دعوات السلام مع انفتاحها على جميع الخيارات لحماية أمن واستقرار المناطق المُحررة وحماية المصالح الدولية، وتأمين ممرات الملاحة البحرية.

وأشار خلال استقباله يفغيني كودروف القائم بأعمال سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الاثنين، إلى موقف المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي الداعم لدعوات إيقاف الحرب، والجهود الأممية والدولية الهادفة لإحلال السلام.

وأوضح أن قيادتي المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي تجاوبت مع الجهود الدولية الهادفة لتمديد الهدنة، بينما واصلت فيه المليشيات الحوثية الإرهابية تعنتها، بالتحشيد العسكري بهدف تقويض جهود إيقاف الحرب.

وطالب الرئيس الزُبيدي المجتمع الدولي بتبني مواقف حازمة من تحركات المليشيا المدعومة من إيران ووضع حد لها منعا لانهيار جهود السلام.

وبحث الجانبان تداعيات تنصل مليشيات الحوثي الإجرامية من اتفاقها السابق مع المبعوث الأممي لليمن، وتهربها من الوفاء بالتزاماتها، وعرقلتها جهود السلام.

بدوره، جدد القائم بأعمال السفير الروسي دعم بلاده جهود إيقاف الحرب وإحلال السلام، مشيدا بانتصارات القوات المسلحة الجنوبية خلال عملية سهام الشرق ضد التنظيمات الإرهابية في محافظة أبين.