الرئيس الزُبيدي: الحوثي يخفي فشله وعجزه بالتهديد والوعيد

الاثنين 3 أكتوبر 2022 23:58:13
الرئيس الزُبيدي: الحوثي يخفي فشله وعجزه بالتهديد والوعيد

رحب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بأي مبادرات دولية لتمديد الهدنة شريطة التزام المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بتعهداتها.

وقال في لقائه مارك دونوفان سفير أستراليا لدى السعودية، والبحرين، وعُمان، واليمن، والملحق العسكري في السفارة العقيد بحري برادلي فيزارد، أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي، يمدان أياديهما بالسلام.

وبحث اللقاء مساعي الأمم المتحدة والمجتمعين الإقليمي والدولي لتمديد الهدنة الأممية والموقف الحوثي الرافض لتمديدها، ومستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية.

ولفت الرئيس الزُبيدي إلى أن المليشيات الحوثية الإرهابية لجأت إلى التهديد والوعيد لتغطية فشلها وعجزها، ومحاولة إنقاذ وضعها المتدهور جراء السخط الشعبي الرافض لوجودها.

وشدد على دعم مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة ومساندة جهود المبعوث الأممي لإنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة.

وتناول الاجتماع دور إيران المقوّض للسلام في المنطقة، وتماديها في دعم المليشيات الحوثية الإرهابية بالأسلحة والمعدات العسكرية، وخبراء تصنيع الصواريخ والطيران المُسيّر، بالإضافة إلى علاقاتها بمليشيات حزب الله اللبنانية.

وتطرق الاجتماع إلى سبل دعم حكومة المناصفة للتعامل مع أزمة المهاجرين غير الشرعيين من القرن الأفريقي، وانعكاساتها على الوضع الإنساني في المحافظات المُحررة، بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة المعنية.

بدوره، أكد السفير الأسترالي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي، وحكومة المناصفة، وجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لإحلال السلام في المنطقة.