الرئيس الزُبيدي يطالب الصين بزيادة استثماراتها بقطاع الطاقة

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 13:26:22
الرئيس الزُبيدي يطالب الصين بزيادة استثماراتها بقطاع الطاقة

ثمن الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، العلاقات التاريخية الوثيقة بين بلادنا والصين، مؤكدا أنها تمتد لعقود من الزمن.

وأشار خلال استقباله القائم بأعمال سفير الصين، شاو تشنغ القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، إلى متانة العلاقات الثنائية مع جمهورية الصين الشعبية، مشيرا إلى أن قيادتي المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي، تتطلعان إلى ترسيخ تلك العلاقات وتعزيزها.

وثمن دور الصين الفاعل من أجل دفع جهود إحلال السلام في بلادنا، ودورها الإغاثي لتخفيف المعاناة الإنسانية في المحافظات المُحررة، معربا عن تقديره لدعم بكين لجهود التنمية في بلادنا عن طريق الاستثمارات في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتأهيل البنية التحتية المدمرة جراء العدوان.

وشدد الرئيس الزُبيدي على أهمية الاستثمارات الصينية في العاصمة عدن والمحافظات المُحررة، لافتا إلى أن الظروف ملائمة لإطلاق مشاريع استثمارية كبرى في قطاعات النفط والغاز والمعادن، وإنتاج الطاقة.

بدوره، عبر الدبلوماسي الصيني على الأهمية الجيوستراتيجية للعاصمة عدن والمحافظات الساحلية في الجنوب، باعتبارها موانئ عالمية ذات دور محوري على طريق الحرير ضمن مبادرة بكين (الحزام والطريق) التنموية لربط دول جنوب وشرق آسيا وشمال أفريقيا بدول أوروبا عبر سلسلة من الموانئ.

وكشف عن اعتزام الحكومة الصينية تعزيز التعاون الثنائي مع مجلس القيادة الرئاسي، وحكومة المناصفة بزيادة الدعم الإنساني وتوسيع التبادل التجاري والثقافي مع بلادنا بما يسهم في إنعاش الوضع الاقتصادي.

محليات

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 15:36:55
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 15:26:38