الرئيس الزُبيدي: حان وقت إيقاف الغطرسة الحوثية

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 17:55:09
الرئيس الزُبيدي: حان وقت إيقاف الغطرسة الحوثية

قال الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إنه أنه حان الوقت لإيقاف غطرسة تلك المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وتعريتها ووضع حد لتصرفاتها المستفزة.

وأكد أن مجلس القيادة الرئاسي قدّم تنازلات كثيرة للإبقاء على فرص السلام، بينما واصل الحوثيين الإرهابيين التعنت ورفض المبادرات الإقليمية والدولية لإيقاف الحرب.

وأشار في لقائه هويبرت يوسيف ييغير سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن، اليوم الثلاثاء في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، إلى ضرورة اتخاذ المجتمعين الإقليمي والدولي، موقف حازم من التصعيد الحوثي بعد رفض المليشيات المدعومة من إيران لمبادرات تمديد الهدنة.

وحذر من أن المليشيات الإرهابية تواصل تحشيدها ومناوشاتها في عدد من الجبهات ما يؤكد نواياها المبيتة نحو التصعيد.

وبحث اللقاء الثنائي الجهود الألمانية من أجل إيقاف الحرب ودفع جهود إحلال السلام في المنطقة، وتعزيز الدعم الإغاثي والإنساني لتخفيف معاناة شعبنا، ودعم التنمية في العاصمة عدن والمحافظات المُحررة.

من جهته، شدد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، على دعم بلاده تمديد الهدنة الإنسانية ومساندة جهود مبعوث الأممي لليمن الهادفة إلى التوصل إلى تسوية سياسية شاملة، متعهدا بتكثيف التدخلات الإنسانية في قطاعات الصحة، والتربية، والتعليم الفني والمهني، والزراعة، في العاصمة عدن والمحافظات المحررة..