وزير خارجية الإمارات: شعارنا هذه المرحلة هو السلام والتعافي والازدهار

الأربعاء 5 أكتوبر 2022 10:18:21
وزير خارجية الإمارات: شعارنا هذه المرحلة هو السلام والتعافي والازدهار

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن الخيار الأول في دولة الإمارات حاليًا هو أن يكون شعار هذه المرحلة هو السلام والتعافي والازدهار ضمن إطار نظام عالمي منفتح، قائم على قواعد القانون الدولي وشبكة متينة من العلاقات الدولية.

وقال آل نهيان في تصريحات إعلامية، إنه قبل عدة أشهر نجحت دولة الإمارات في تقديم نموذج متميز من التخطيط والإعداد والتنظيم لـ "إكسبو 2020 دبي" وهو الحدث الأبرز عالميًا، وبمشاركة أكثر من 190 دولة و24 مليون زائر، تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

وأضاف أن هذه هي دولة الإمارات تتطلع دائمًا نحو المستقبل وترى أن الفترة المقبلة تتطلب التركيز على الحوار والتعاون وبناء الجسور لبلورة حلول مبتكرة ودائمة لتحديات العصر، وهي مبادئ لطالما رسمت مسار دولة الإمارات منذ تأسيسها، وتواصل اتباعها اليوم في ظل القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

ولفتت إلى أن دولة الإمارات تلتزم ببناء الجسور وتعزيز الشراكة الاقتصادية والتنموية، ورفع مستوى التبادل التجاري، ومشاركة المعرفة، وبناء القدرات، وتعزيز التعاون مع الدول في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وهي تسيرُ بخطى حثيثة لتعزيزِ القدرةِ التنافسية لاقتصادها واستدامته واستكشاف فرص جديدة.