القوات المشتركة تستعد لمعركة زبيد بقصف مليشيا الحوثي بالتحيتا

الأربعاء 18 يوليو 2018 21:24:43
القوات المشتركة تستعد لمعركة زبيد بقصف مليشيا الحوثي بالتحيتا
الحديدة - المشهد العربي - خاص

تجددت المعارك اليوم الأربعاء بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الانقلابية في الجنوب الشرقي من مدينة التحيتا جنوبي الحديدة، في محاولة لإنهاء تواجد العناصر الإنقلابية في تلك المناطق، استعدادا لمعركة تحرير زبيد.


وقالت مصادر ميدانية، إن قوات من ألوية العمالقة شنت صباح اليوم هجوما معاكسا بمساندة من طيران الاباتشي التابع لقوات التحالف العربي على مليشيا الحوثي في مناطق القريمة والمسلب 3كم جنوبي شرق مدينة التحيتا.


وذكرت المصادر أن المليشيا الحوثية في بداية الأمر شنت هجوما على مواقع قوات الجيش الوطني فتصدت له وشنت على الفور هجوما معاكسا.


ووفقا للمصادر لا تزال المعارك على أشدها حتى الأثناء وسط انهيارات وخسائر كبيرة تتكبدها المليشيا الانقلابية.


وأكدت المصادر، أن القوات المشتركة حققت تقدما كبيرا، بالتوازي تعمل الفرق الهندسية التابعة للواء الأول عمالقة التي نفذت الهجوم على نزع كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا الحوثية بكثافة في القرى السكنية والمناطق المفتوحة المحيطة بها.


وأوضحت المصادر أن العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي سلموا أنفسهم لألوية العمالقة فيما أسر عددا كبيرا منهم.
وتكبدت المليشيا الانقلابية عشرات القتلى والجرحى في صفوفها اثر المعارك وهجمات طيران الاباتشي التي ساندت القوات المشتركة في عملية التقدم.


ودفعت القوات المشتركة اليوم الأربعاء بتعزيزات كبيرة من الأفراد والآليات والمعدات العسكرية إلى التحيتا.
وتقول المصادر أن القوات المشتركة تسعى إلى تحرير ما تبقى من المناطق التي تتمركز فيها المليشيا الحوثية في الفازة والمغرس والسويق. استعدادا لعمليات تحرير زبيد والجراحي.