بعد تبادل إطلاق النار .. قيادي حوثي ينشق عن جماعته في حجة

الخميس 19 يوليو 2018 01:54:11
بعد تبادل إطلاق النار .. قيادي حوثي ينشق عن جماعته في حجة

إرشيفية

حجة - المشهد العربي - خاص

أعلن القيادي في مليشيات الحوثي بمديرية بني قيس بمحافظة حجة المدعو “ابو هاش م” تمرده على جماعته بعد محاولتها الزج بأبناء منطقته إلى جبهة الساحل الغربي .


وقالت المصادر أن مسؤول العمليات بمديرية بني قيس القيادي عبدالسلام النهاري الملقب “ابو هاشم” تبادل إطلاق النار، أمس الثلاثاء، مع أحد الأطقم القادمة من مركز المحافظة في منطقة اللوحة غرب المديرية .


وأضافت المصادر، أن سبب المواجهات هو محاولة القيادي القادم من مركز المحافظة الزج بابو هاشم ومرافقيه وبعض المتحوثين من قبيلته إلى جبهة الساحل الغربي ،بعد أن طلب منهم مرافقته لزيارة مقابر قتلاهم شمال المديرية، ولكنهم فوجئوا بتجاوز المديرية والتوجيه غربا نحو محافظة الحديدة .


وأشارت المصادر إلى قيام أبو هاشم ومرافقيه بإطلاق النار بطريقة مباشرة على مقدمة السيارة بعد رفض سائقها التوقف والعودة إلى المديرية ، مما اضطر القيادي الحوثي ومرافقيه إلى ترك الطقم والفرار بعيدا بعد إطلاق النار عليه.


يذكر أن ابو هاشم النهاري ومرافقيه يعودون إلى قبيلة بني مهدي والتي تعتبر معقل ما يسمى ب” السادة” في مديرية بني قيس ،وقد فروا في وقت سابق من جبهات القتال ورفضوا العودة إليها.