الإرهاب الحوثي ينشط في الجبهات.. والقوات الجنوبية بـ المرصاد

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 14:15:00
الإرهاب الحوثي ينشط في الجبهات.. والقوات الجنوبية بـ "المرصاد"

تحاول المليشيات الحوثية الإرهابية، فتح أكثر من جبهة في تصعيدها المتواصل ضد الجنوب، لمحاولة إرهاق قواته المسلحة.

المليشيات الحوثية الإرهابية عملت في الساعات الماضية، على استحداث مواقع جديدة بالقرب من خطوط التماس في جبهة كرش شمال محافظة لحج.

استحداث المواقع الجديدة رافقه محاولة هجمات حوثية بالمدفعية والأسلحة المتوسطة والثقيلة صوب مواقع تتمركز فيها القوات الجنوبية، وتحديدا قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في كرش.

ميدانيا أيضا، حاولت مجاميع حوثية التسلل إلى مواقع حمالة وكشرير ولحمر، إلا أن قوات اللواء تمكنت من رصد التحركات والتعامل معها بشكل قوي وحازم وتكبيد المليشيات خسائر وإجبارها على التراجع والعودة لمواقعها السابقة.

إقدام المليشيات الحوثية الإرهابية على ارتكاب هذا التصعيد هو محاولة واضحة لإرهاق القوات المسلحة الجنوبية، وعرقلتها عن حسم المعركة ضد الإرهاب.

كما أن هذه التحركات الحوثية الإرهابية، هي محاولة لتهديد المكاسب التي حقّقها الجنوب على مدار الفترات الماضية، وهي مكاسب وطدت من المسار السياسي لقضية شعب الجنوب.

ومن الملاحظ أن المليشيات الحوثية تُكثِّف من العمليات الإرهابية، في كل فترة يحقق فيها الجنوب المزيد من الانتصارات على قوى الإرهاب.

فبعد سجل حافل من الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في شبوة وأبين، لوحظ في الأيام القليلة الماضية أن المليشيات الحوثية كثفت من تحركاتها للمساس بأمن الجنوب.

جرى هذا الأمر على وجه التحديد في الضالع ولحج ويافع، في محاولة حوثية لإشعال جبهات الجنوب بنيران الفوضى والإرهاب على صعيد واسع.