في الحرب على الإرهاب.. القوات الجنوبية تبعث بأهم رسالة طمأنة لشعبها

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 20:06:04
في الحرب على الإرهاب.. القوات الجنوبية تبعث بأهم رسالة طمأنة لشعبها

تُظهر تطورات المواجهات العسكرية التي تخوضها القوات المسلحة الجنوبية، مدى الجسارة التي تتحلى بها في إطار فرض معادلة الأمن والاستقرار في الجنوب.

القوات المسلحة الجنوبية تنفذ عمليات هجومية لتقويض الإرهاب الحوثي والقضاء عليه، كما أنها تتحلى باليقظة الكاملة في مواجهة أي محاولات عدوانية تشنها المليشيات المدعومة من إيران.

المواجهات الأخيرة في محافظة الضالع، كانت شاهدة على تلك الجسارة التي تملكها القوات المسلحة الجنوبية.

وحدات القوات المسلحة الجنوبية تمكنت من إفشال محاولات تسلل وهجمات قامت بها عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في قطاع الفاخر شمالي محافظة الضالع.

المليشيات الحوثية حاولت الزج بعدد من عناصرها للقيام بهجمات باتجاه مواقع تباب عثمان ومرخزة وعززتهم بتغطية نارية مكثفة.

إلا أن القوات الجنوبية سرعان تعاملت مع العناصر الحوثية الإرهابية وأجبرتها على العودة وسط خسائر في صفوفهم.

القوات الجنوبية رصدت تحركات هذه العناصر منذ وقت مبكر، وقد تم استهدافهم بشكل مباشر الأمر الذي دفع بالمليشيات الحوثية فتح نيرانها بشكل مكثف بغية إخراجهم.

ونجحت القوات المسلحة الجنوبية، في التعامل مع مصادر النيران في مواجهات احتدمت نحو نصف ساعة استخدم فيها الأسلحة المتوسطة وبعض الثقيلة.

سبق ذلك اندلاع مواجهات متقطعة في القطاعات الغربية لجبهة مريس شمالي مديرية قعطبة، تمكنت فيها وحدات القوات الجنوبية والمشتركة المرابطة هناك من إخماد مصادر نيران أسلحة للمليشيات الحوثية واستهداف مواقعها بضربات مركزة.

وتأتي هذه التطورات بعد قيام المليشيات الحوثية المدعومة من ايران استقدام تعزيزات بشرية من عناصرها المستجدين، في الوقت الذي ترفع فيها وحدات القوات الجنوبية جاهزيتها القتالية لمواجهة أي تطورات.

نجاح القوات المسلحة الجنوبية في دحر الإرهاب الحوثي أمر قائم منذ سنوات، وهو يعكس أن القوات الجنوبية لديها من الجاهزية للتعامل مع أي عدوان حوثي.

وهذه الجسارة تطمئن الشعب الجنوبي بقدرته على حسم المعركة الملتهبة ضد الإرهاب، مهما تكالبت المليشيات الحوثية على أمنه واستقراره من أكثر من جبهة.