استهداف ميناء الضبة.. إرهاب قوى صنعاء يحلق في سماء حضرموت

السبت 22 أكتوبر 2022 04:50:50
استهداف ميناء الضبة.. إرهاب قوى صنعاء يحلق في سماء حضرموت

عمل إرهابي خسيس ذلك الذي هز ميناء الضبة بساحل حضرموت، يكشف حجم التكالب المشبوه على ساحل حضرموت من قبل المليشيات الحوثية وحليفتها الإخوانية.

قيادة المنطقة العسكرية الثانية قالت إن الدفاعات الأرضية تمكنت من التصدي لهجوم إرهابي لمليشيا الحوثي على ميناء الضبة.

وأسقطت الدفاعات طائرتين مسيرتين مفخخة عصر الجمعة، دون أن لم يسفر الهجوم عن أي خسائر بشرية أو مادية.

بعد التمكن من إحباط العملية الإرهابية، أعلنت قيادة لواء الضبة إغلاقها التام لطريق الضبة حتى إشعار آخر لدوعي أمنية.

وقالت قيادة اللواء إنها تستشعر معاناة المواطنين لإغلاق هذا الطريق الدولي والتي يكثر ارتياده للوصول إلى المكلا عاصمة محافظة حضرموت، مقدمة قيادة لواء الضبة كامل اعتذارها للمواطنين لهذا الإجراء الأمني.

إغلاق الطريق العام جاء ضمن الإجراءات الأمنية والعسكرية الاحترازية بعد استهداف الطيران المسير لمليشيا الحوثي الإهاربية المدعومة من إيران لسفينة بالقرب من ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

قيادة المنطقة العسكرية الثانية أكّدت أن هذا العمل الإرهابي لن يثنيها عن الدفاع على أرض حضرموت.

وقالت القيادة في بيان :"نحن على إستعداد تام للتعامل مع أي تهديد وعازمون على اتخاذ كل التدابير الضرورية لحماية البلاد من أي هجوم".

وأضافت: "قواتنا مستعدة للتصدي لأي خطر ببسالة وشجاعة معهودة وهم على يقظة عالية وحس أمني عالي في التعامل مع أي عمل إرهابي بكل إحترافية ومسؤولية تامة".

وتابع: "نطمئن أهلنا في حضرموت بأننا عيوناً ساهرة لحمايتكم والدفاع عنكم من أي خطر كان وتقديم الغالي والنفيس من أجلكم".

العملية الإرهابية تعكس حجم استهداف الجنوب، ومحاولة تصدير الإرهاب إلى أراضيه بكل الطرق الممكنة من قِبل قوى صنعاء الإرهابية.

توجُّه القوى الإرهابية تجاه استهداف ساحل حضرموت في هذا التوقيت يحمل دلالة خطيرة على نية فتح جبهة جديدة من مخطط الفوضى التي تستهدف الجنوب واستقراره.

هذا التهديد يمنح الجنوب حقا أصيلا في الدفاع عن نفسه، وصد أي اعتداء يتعرض له، وهو ما أكده المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب.

النقيب قال إن القوات المسلحة الجنوبية لديها حق الرد الرادع ضد تهديدات مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران.

وأضاف النقيب في بيان: "استغلت المليشيات الحوثية تراخي المجتمع الدولي إزاء تصعيد تهديداتها الارهابية للمنشآت النفطية والمصالح الدولية ، اليوم أقدمت وبوقاحة على استهداف ميناء الضبة النفطي بحضرموت بمسيرتين مفخختين".

وتابع: "هذه الهجمات الإرهابية لن تمكنها من فرض شروطها، وقواتنا تحتفظ بحق الرد الرادع كما أن شعبنا الجنوبي ومؤسسته الدفاعية سيواصل مهمة التصدي لبغي هذه المليشيات وإرهابها العابر للأجواء والحدود وتحطيم غرورها ولجم عنجهيتها".

وأكمل: "لن تكون عائدات ثرواتنا لن تكون مستباحة لذات المليشيات الارهابية الحوثية لتمويل حربها وإرهابها الذي يستهدف وطننا الجنوب والمنطقة عموما والمصالح الدولية وإمدادات الطاقة العالمية".

تصريحات القيادة العسكرية الجنوبية في أعقاب هذه العملية الإرهابية، تعني أن الجنوب سيكون رده حازما وحاسما في مجابهة قوى صنعاء التي تستهدف على ما يبدو إعادة الجنوب للوراء فيما يخص تهديد أمنه واستقراره.