سيدة تموت كل ساعتين.. أهوال مأساوية وجرائم وحشية ارتكبتها المليشيات الحوثية

الاثنين 24 أكتوبر 2022 01:05:17
"سيدة تموت كل ساعتين".. أهوال مأساوية وجرائم وحشية ارتكبتها المليشيات الحوثية

ارتكبت المليشيات الحوثية الإرهابية، صنوفا ضخمة من الاعتداءات والجرائم التي خلفت وضعا بائسا على كل المستويات.

النساء على وجه التحديد، تكبدن كلفة مرعبة من جراء الإرهاب الحوثي، وهو ما وثّقه تقرير حديث صادر عن الأمم المتحدة.

التقرير قال إن النساء الحوامل لا يتمكنّ من الحصول بشكل آمن على الرعاية الطارئة قبل الولادة، مشيرا إلى أن امرأة واحدة تموت كل ساعتين جراء مضاعفات الولادة لأسباب يمكن تفاديها.

وأضاف التقرير الذي قدّمه الأمين العام للأمم المتحدة، خلال جلسة لمجلس الأمن حول المرأة والسلام والأمن، إن النساء يقتصدن في طعامهن لكي يتسنى لهن تقديم المزيد من الطعام لأطفالهن، لافتا إلى أنهن يواجهن قيودا متزايدة على التنقل، وخاصة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

واتهم التقرير الحوثيين باعتقال واغتصاب النساء ممن رفضن حضور دورات "التشريب" العقائدي الخاصة بالمليشيا إلى جانب اضطهاد الناشطات السياسيات.

وكشف التقرير أن مليشيا الحوثي تقوم بالتلاعب بالمساعدات الإنسانية من خلال قوائم المستفيدين أو تحديد المواقع الجغرافية لتسليمها أو التأثير على اختيار الشركاء، الأمر الذي غالبا ما يؤثر على فرص حصول النساء والفتيات على المساعدات الإنسانية.

هذه الأهوال تكشف عن الوجه الإرهاب للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وحجم من صنعته من أعباء بشكل متعمد ضد مختلف الفئات.

المليشيات الحوثية تعتمد من أجل بقائه على الساحة في صناعة حالة من الفوضى الشاملة، وهو ما لا يتحقق من دون أن تعمل على تدمير الوضع المعيشي من خلال تردي الخدمات.

يُضاف إلى ذلك أن المليشيات الحوثية الإرهابية تتعمد ممارسة قمع فتاك ضد مختلف الفئات، لإثارة حالة من الترهيب في المناطق الخاضعة لسيطرتها لتضمن بسط نفوذها على الأرض.

ولا تولي المليشيات الحوثية أي اهتمام بالأوضاع الإنسانية، ما يضعها في طور الاتهام وقيد المحاسبة على الإرهاب الذي استشرى على مدار الفترات الماضية بشكل غير مسبوق.