المليشيات الحوثية تستهدف موانئ الجنوب النفطية .. ما دوافع العمليات الإرهابية؟

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 22:12:04
المليشيات الحوثية تستهدف موانئ الجنوب النفطية .. ما دوافع العمليات الإرهابية؟

باتت موانئ الجنوب، قيد استهدا خبيث ومشبوه من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية التي تتوسع في ممارساتها التي تمث تهديدا بوتيرة غير مسبوقة للملاحة.

ففي استهداف جديد، تسللت طائرة بدون طيار، مسيرة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، إلى محيط ميناء المكلا في محافظة حضرموت.

قوات نخبة حضرموت المرابطة لحماية ميناء المكلا أطلقت وابلا من رصاص مضادات الطيران، في تعامل حاسم وسريع مع الهدف المعادي، ونجحت في إسقاطها.

يأتي هذا فيما فرضت حالة من الطوارئ والتأهب في مدينة المكلا تحسبا لأي هجوم حوثي جديد خلال الساعات المقبلة.

هذا الاستهداف يأتي بعد أيام من استهداف المليشيات الحوثية ميناء الضبة النفطي بحضرموت، وقبل ذلك استهداف ميناء النشيمة بمحافظة شبوة، بالإضافة إلى تحليق طيران مسير مساء أمس في سماء عتق عاصمة محافظة شبوة.

الجرائم الحوثية تأتي بعدما كانت قد هددت المليشيات بتوجيه ضربات مباشرة إلى الموانئ وتحديدا في استهداف غادر موجه لسفن النفط بشكل مباشر في الجنوب.

تركيز المليشيات الحوثية على استهداف موانئ تصدير النفط يأتي محاولة لفتح جبهة جديدة من الحرب الاقتصادية الموجهة ضد الجنوب، في محاولة تأزيم الوضع الاقتصادي، كمقدمة على ما يبدو لإشعال حرب شاملة ضد الجنوب.

الطمع في ثروة الجنوب النفطية هو أحد أسباب الحرب التي يتم شنها في الوقت الراهن، وقد أقرت المليشيات الحوثية بذلك بشكل صريح في البيان الذي تبنت فيه العملية الأخيرة على ميناء الضبة في مديرية المكلا.