في حفل تخرج دفعة الأمل.. قائد قوات الحزام الأمني في لحج: مستمرون في الحرب ضد الإرهاب

الجمعة 20 يوليو 2018 18:46:19
في حفل تخرج "دفعة الأمل".. قائد قوات الحزام الأمني في لحج: مستمرون في الحرب ضد الإرهاب
خاص

اختتمت الدورة التدريبية الثانية لقوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، تدريباتها بحفل وعرض عسكري مهيب في معسكر جبل العر في يافع.

جاء ذلك بحضور قيادة قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، وقيادة القوات في قطاع يافع، وعدداً من قيادات السلطة المحلية في مديريات يافع، وقادة كتائب وسرايا في قوات الحزام الأمني في عدن ولحج، في مقدمتهم قائد كتيبة الصواريخ "سلطان الربيعي" والقائد "نقيب اليهري" مدير السجن المركزي عدن، والقيادي بالحزام الأمني "أحمد البكري" وقائد كتيبة حزم 5 "فواز القاسمي" والإعلامي "فتحي الربيعي" وأخرين.

وفي بداية الحفل وجه قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج "جلال الربيعي" كلمة تشجيعية لخريجي الدورة (دفعة الأمل)، حثهم خلالها على بذل طاقاتهم، وجهودهم، لخدمة أمن الوطن والمواطن.

وخاطب القائد "الربيعي" خريجي الدورة قائلاً: "الآن ستبدأون حياتكم العملية، حياة عمادها قيم الوطنية والانتماء والولاء، ودستورها الالتزام والانضباط، وشعارها أمن الوطن وسكينة المواطن أو نيل الشهادة، فكونوا آهلين لهذه المسؤولية وتلك الأمانة، أحملوها بشرف وضمير، وأدوها على الوجه الذي يرضي الله سبحانه وتعالى".

داعياً إيّاهم إلى: "الحرص على الأداء المشرف للمهام الرئيسية لقوات الحزام الأمني في حماية أمن وسكينة المواطن، وبتفاني في أداء الواجب، ومن منطلق يصون كرامة المواطن ويحافظ على حقوقه".

وقال "الربيعي": مستمرون في خوض الحرب ضد الإرهاب بكآفة مليشياته وتنظيماته إلى جِوارِ أشقائنا في التحالف العربي، ولن نتهاون فى مواصلة مسيرتنا الوطنية الصادقة للقضاءِ على هذه الآفة المدمرة".

وقدام الشكر لقيادة التحالف العربي، ممثلة بالمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على تأييدهم ودعمهم اللامحدود لقوات الحزام الأمني من أجل تحقيق أمن واستقرار المحافظات الجنوبية، والقضاء على التنظيمات والمليشيات الإرهابية.


وشاهد الحضور في حقل الرماية، قدرات ومهارات خريجي الدورة على الرماية الحية واستخدام مختلف أنواع الأسلحة مثل مقذوف 23، والآر بي جي، وال B10، والهاون، والدشكا وغيرها، والتي تم تدريبهم على استخدامها خلال الدورة.

وأشاد الحضور بما شاهدوه من تطّور واضح ومميز، سواء في الرماية الحية بمختلف أنواع الأسلحة، أو في طرق وأساليب وخطط تدريب القوات الخريجة.

وفي ختام الحفل، كرمت قيادة قوات الحزام الأمني في محافظة لحج، ممثلة بقائد القوات في المحافظة "جلال الربيعي"، وقائد أركان القوات في المحافظة "حسين السعيدي"، الأوائل في الدورة، وخريجي الدورة، بشهادات التخريج، وشهادات تقديرية، كما تم تكريم مسؤول الدورة، والمدربين والمشرفين عليها بشهادات تقديرية.