خلايا إرهاب الإخوان تحوم حول عدن

الخميس 27 أكتوبر 2022 18:01:21
خلايا إرهاب الإخوان تحوم حول عدن

رأي المشهد العربي

مع تفاقم أطر استهداف الجنوب بوتيرة ربما تكون غير مسبوقة من قِبل قوى الشر والإرهاب، تظل العاصمة عدن الأكثر استهدافا والتي تسعى قوى صنعاء الإرهابية للنيل من استقرارها.

الأجهزة الأمنية استطاعت عبر يقظتها الكاملة، أن تضبط الكثير من الخلايا الإرهابية، التي كانت تستهدف تنفيذ عمليات إرهابية ضد الجنوب.

التحقيقات التي تُجرى مع العناصر الإرهابية، تظهر أن هذه الخلايا تتحرك من المعسكرات التابعة للمليشيات الإخوانية الإرهابية، التي توفر التمويل والتدريب والتموين للعناصر المتطرفة التي تحوم بإرهابها حول العاصمة.

قيادات الإخوان النافذة في المنظومة العسكرية تلعب دورا خبيثا في هذا الإطار، كونها تزود العناصر الإرهابية بمعلومات استخباراتية لتسهيل العمليات الإجرامية التي تستهدف شنها في الجنوب.

تورط القيادات الإخوانية في صناعة ودعم الإرهاب تظهر الحاجة إلى تفكيك المعسكرات من نفوذ حزب الإصلاح، وذلك باعتبار أن أي تهديد للأمن في الجنوب من شأنه أن يشكل مساسا بالأمن كذلك على مستوى المنطقة بأكملها.

قيادات الإخوان المتورطون في دعم الإرهاب ضد الجنوب معروفون بالاسم، فإزاحة رأس الأفعى الإرهابي المدعو علي محسن الأحمر كان إزاحة من الواجهة، بينما ذيول هذا الإرهابي لا تزال نشطة مثل الإرهابي المدعو أمجد خالد الذي يعتبر أحد أخطر عناصر الإرهاب ضد الجنوب.